تفاصيل وأهم محطات الفنانة الراحلة شادية

 

يحتفل عدد كبير من محبي الفنانة الراحلة شادية بعيد ميلادها الـ90، كما احتفل موقع “جوجل” بميلاد دلوعة السينما المصرية واستبدل الموقع بصورة لها كعادة الموقع الشهير في الاحتفال بالشخصيات البارزة.

 

بدأت شادية رحلتها الفنية في عمر 16 عامًا، وهى من موالد عام 1931، وتوفت منذ 4 أعوام تحديدًا في شهر نوفمبر عام 2017، بعد صراع مع المرض.

 

اعتزلت دلوعة السينما المصرية الفن في عام 1984، بعدما تمكنت من احتلال قلوب الكثيرين بمشاركتها في أكثر من 110 أفلام، وتقديمها لمئات الأغنيات بصوتها العذب، بالإضافة إلى تمثيلها في عدد من المسلسلات الإذاعية، وأداءها لمسرحية واحدة.

 

كان والد الراحلة شادية مهندسًا مصريًا بينما كانت والدتها من أصول تركية، وكانت لها شقيقة اشتغلت بالتمثيل لبعض الوقت، واسمها الحقيقي هو فاطمة كمال شاكر .

 

شكلت شادية خلالها مسيرتها الفنية ثنائيات شهيرة مع فنانين كبار مثل: كمال الشناوي وفريد الأطرش وصلاح ذو الفقار، وكان من أبرز أعمالها الرومانسية مع الفنان عبدالحليم حافظ فيلم “معبودة الجماهير”، الذي استطاعت به حجز مكانة متميزة بين قريناتها من نجمات السينما المصرية.

 

وكانت المسرحية الوحيدة التي شاركت فيها الفنانة شادية هى “ريا وسكينة”، والتي بدأ عرضها في عام 1982 وحققت فيها نجاحًا كبيرًا للغاية.

 

قررت دلوعة السينما المصرية شادية في عمر الخمسين التوقف عن المشاركة في أي أعمال فنية أو غنائية، منصرفة لحياتها الخاصة، وتقربها من الله تعالى حتى وافتها المنية.

 

After Content Post
You might also like