صحة اللاذقية: لم نسجل أي إصابة جديدة بالتهاب الكبد في إشراف جبلة الثانية

أكدت مديرية صحة اللاذقية أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بالتهاب الكبد “A” في المراكز الصحية التابعة لمنطقة إشراف جبلة الثانية.

وقالت المديرية في بيان صحفي اليوم إنه استكمالاً لحالات التقصي في قرية حمام القراحلة وما حولها بريف جبلة لليوم الثاني عشر على التوالي قام فريق التقصي في منطقة جبلة الثانية بمتابعة الإصابات بالتهاب الكبد “A” التي بلغ عددها 61 إصابة تبين أنها جميعها في حالة شفاء تام ولم يتم رصد أي إصابة جديدة مبينة أن فريق التثقيف الصحي في المديرية يتابع حملة التوعية في القرية وتقديم النصائح للأهالي وتوزيع بروشورات تتضمن إرشادات صحية للوقاية من التهاب الكبد.

من جهته أوضح المهندس مضر منصورة مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية أن جميع التحاليل المخبرية الفيزيوكيميائية والجرثومية للمصادر الاستثمارية لمياه الشرب التي تتولى إدارتها مؤسسة المياه أثبتت مطابقتها للمواصفات القياسية المحددة.

وأضاف منصورة إنه فيما يخص مصادر المياه الشعبية من ينابيع ومياه السبيل في قرية حمام القراحلة فقد أثبتت التحاليل الفيزيوكيميائية مطابقتها للمواصفات القياسية إلا أن التحاليل الجرثومية لهذه المياه بينت أنها تحتاج إلى تعقيم مؤكداً أن المؤسسة تتابع إجراء التحاليل بصفة دورية بما يضمن الحفاظ على صحة المواطنين.

After Content Post
You might also like