اغلاق مطار سفنكس ٣ شهور للتطوير

 

قررت سلطات الطيران المدني ، إغلاق مطار سفنكس الدولي، لمدة 3 شهور، تنتهي في منتصف سبتمبر المقبل، وذلك بسبب أعمال التطويرات والتوسعات التي يشهدها المطار خلال الفترة الحالية، استعدادا لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، والمقرر أن تقام نهاية العام الجاري.

صرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أنه تقرر غلق مطار سفنكس، اعتبارا من 15 يونيو الجاري وحتى 14 سبتمبر المقبل، وَذلك بعد فترة التشغيل الجزئي التي شهدها خلال الأسابيع الماضية بجانب مع أعمال التطوير، دون أي إعاقة في حركة التشغيل الغير منتظمة بالمطار والتي كان معظمها رحلات خاصة.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تنتهي خلال الثلاثة أشهر أعمال التطويرات والتوسعة التي تتم داخل صالة السفر والوصول بالمطار، والتي كانت تسع حاليا 300‪ راكب في الساعة، ليتم زيادة سعته الاستيعابية بعد التطوير إلى 900‪ راكب في الساعة أي بزيادة بمعدل 3 أضعاف سعته الحالية.

وكان المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، صرح قبل أيام، خلال مؤتمر صحفي بمطار سفنكس الدولي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 65% من أعمال التطوير داخل المطار ومتوقع انتهاءها مع نهاية الجاري

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');