انفراد.. مصادر لـ “جسور”: تأجيل نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI)

قال مصدر مطلع، إنه صدرت تعليمات من جهه سيادية بتأجيل نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) الذي كان وزير  الماليه قد امر  ببدء تطبيقه اعتبارا من ١ يوليو.

وأوضح المصدر، أنه يتمني أن تتم اعادة النظر في تصميم ألية عمل النظام بحيث يكون التسجيل لجميع البيانات الخاصه بالشحنات و أصحابها و مورديها علي خوادم معلومات مؤمنه داخل مصر سواء في الجمارك او أحد الجهات السياديه و مركز المعلومات المؤمن الخاص بالدوله  و هي عملية بسيطه و من السهل جدا تنفيذها  وألا يكون تعامل هذا النظام مستقبلا من خلال شركة  مقرها في سلوفينيا وهونج كونج وغير معلوم أماكن الخوادم التي ستخزن عليها معلومات تجارة مصر.

وطالب ايضا ، بوجوب اعادة النظر في منظومة ” نافذه ” المقدمة من شركة “ام تى اس” و التي منحها وزير الماليه الخدمة حصريا مثل الحاصل مع ايفاينانس فى ميكنة الموازنة، حيث ان المنظومه الحالية ليست منظومة شباك واحد  بالمعايير الدوليه، ولن يتم الاعترف بها عألميا في هذا الشأن، وزد علي ذلك أنها عرقلت حركة التجارة و زادت عمليا من ازمنة الافراج و أضافة أعباء ماليه كبيره علي المتعامل امتد أثرها بوضوح علي المتعامل في التجارة الالكترونيه من الخارج حيث عوملت أي عملية شراء لسلعه بسيطه من الخارج علي أنها شحنه لها شهادة تستلزم دفع ١٤٥٠ جنيه تضاف للرسوم الجمركيه و ذلك لاتمام اجراءاتها و الافراج عنها الامر الذي قد يعطي انطباع للخارج  ان مصر تعرقل حركة التجارة الدوليه بفرض رسوم مبالغ فيها و هذا أمر ولا شك سيكون له رد فعل ممن يصدرون لنا او يستوردون منا .

جدير بالذكر أن الشكاوى وطلبات الإحاطة والتحذيرات من اضرار التعجل فى تطبيق منظومة التسجيل المسبق قد زادت بشدة خلال الأيام الأخيرة.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');