السياحة الإلكترونية الحصان الرابح للتجارة الرقمية

كشف تقرير حديث أن  السياحة الإلكترونية، تمثل القسم الأكبر من حجم التجارة الإلكترونية، حيث تخطى مدخول هذا القطاع 89 مليار دولار في العالم ، وهو مادفع  الشركات للتوسع في الخدمات الالكترونية والاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم حركة الاقتصاديات العالمية في ظل جائحة كورونا.
وأكد التقرير على أهمية السياحة الإلكترونية خاصة بعد جائحة كورونا حيث قامت  بتيسير تقديم المعلومات التى تعتمد عليها صناعة السياحة بعد ان  أصبح بإمكان المستهلك السياحى الحصول على جميع البيانات والمعلومات التى يحتاجها عن المنتج السياحى من خلال شبكة الانترنت، ويشمل ذلك معلومات عن الطيران والفنادق والبرامج السياحية وأماكن تأجير السيارات.

 

تخفيض تكاليف الخدمات السياحية

وذلك من خلال إمكانية قيام السائح بإجراء العديد من المقارنات بين المواقع السياحية المختلفة واختيار الأنسب منها دون أن يحتاج إلى الانتقال من مكان إلى آخر بجانب  تخفيض تكاليف الخدمات السياحية المقدمة ومن ثم تمتع المنتج السياحى بميزة مقارنة نتيجة لانخفاض الأسعار لانها تقوم بالتقليل من تكاليف التسويق السياحى، وتكاليف الإنتاج بالإضافة إلى خفض حجم العمالة.

تطور المواقع الإلكترونية

وأوضح التقرير أن استخدام السياحة الالكترونية يعد  دليلاً على تقدم البنية التكنولوجية والخدمات الالكترونية فى البلد المعنى، بما يسهم – ضمن عوامل أخرى – فى زيادة الاستثمارات الأجنبية وكشف محرك البحث بوكينج سي دبليو الألماني والذى يعد اول موقع بتكنولوجيا محركات البحث العالمية غير مجانى انه يوفر لمشتركيه أقل خدمة و دعم فوري في جميع انحاء العالم بجانب إتاحة عدد من الخدمات الجديدة لدعم السياحة المحلية والدولية بما يخدم حركة الاقتصاد الوطني بكل قطاعاته.

وأشار إلى استخدام تقنيات وتكنولوجيا جديدة  لإتاحة خدماته في جميع أنحاء العالم  للأرتقاء كما أنه يساعد في حل المشاكل التي قد تواجه العملاء أثناء السفر، وخاصة فى ظل تطور المواقع الإلكترونية المتخصصة في السياحة والرحلات والسفرولفت إلى إتاحة أكبر قاعدة معلومات عن الفنادق والمنتجعات السياحية «سفر، طيران، حجز فنادق ومنتجعات  بكل انحاء العالم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');