وزير الكهرباء: عرض تعريفة شحن السيارات الكهربائية على مجلس الوزراء

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إن وزارته حددت تعريفة جديدة لشحن السيارات الكهربائية، ويتم عرضها حاليا على رئيس مجلس الوزراء لإقرارها.

وأكد شاكر، خلال إطلاق السيارة الكهربائية “نصر E70” أن مصر تدخل مجال تصنيع السيارة الكهربائية في ظل التوجه العالمي نحو استخدام السيارات التي تستخدم وقود صديق للبيئة.

وأضاف شاكر، أن السيارات الكهربائية تتميز بكفاءة أعلى من السيارات التي تعمل بالوقود ، بالإضافة إلى كونها سيارات غير ملوثة للهواء .

.وأوضح شاكر، أن وزارة الكهرباء لديها الشبكات والقدرات الكافية لتغذية محطات شحن الوقود للسيارات الكهربائية المزمع تصنيعها في مصر منتصف 2023.

وذكر شاكر، أن السيارات يمكن شحنها عن طريق محطات الشحن المزمع إنشاؤها في كافة أنحاء الجمهورية، أو عن طريق شاحن صغير منزليا .

واطلق هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اليوم السيارة الكهربائية “نصر E70″* التي سيتم إنتاجها بشركة ،النصر للسيارات ، بمحطة شحن انفينتي في Walk of Cairo بمدينة الشيخ زايد طريق القاهرة- إسكندرية الصحراوي.

وقد تم استراد نحو 13 سيارة E70 كهربائية كاملة الصنع من شركة دونج فونج بالصين لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، و تعتبر هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات و التي ستحمل علامتها “نصر” المعروفة.

وبدأت اختبارات السيارات على أرض الواقع يونيو الجارى لفترة ٣ شهور.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');