وزير الكهرباء «يحجز» سيارة «نصر E70»

حجز الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، سيارة كهربائية موديل “نصر E70″، التي سيتم إنتاجها بشركة النصر للسيارات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا.

ويمكن شحن السيارة الكهربائية بشواحن متباينة السرعات، أبطأها الشواحن المنزلية بقدرة ٢.٣ كيلو وات ساعة والتي يتم توفيرها مع السيارة ولا تحتاج إلى أي  تجهيزات كهربائية، وأخرى بقدرة ٧.٣كيلووات ساعة تحتاج إلى تجهيز بسيط لتوفير مخرج كهرباء (٣٠-٤٠ أمبير) وثمنها حوالي٥ آلاف جنيه، والأخيرة قادرة على شحن كامل البطارية في (٦-٧ ساعات)، وتتيح الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 السير لمسافة ٤٠٠ كيلو متر.

 

وهناك نوع ثان من الشواحن، والذي يتم استخدامه في أغلب المحطات العامة في العالم سرعته ٢٢ كيلو وات ساعة، وهو قادر على شحن كامل البطارية للسيارة في أربع ساعات، أما النوع الثالث من الشواحن يكون بسرعة تتعدى الـ٥٠ كيلو وات ساعة على التيار المباشر  DC ، بخلاف النوعين الأول والثاني اللذان يعتمدان على التيار المتردد  AC.

وهذا النوع قادر على شحن كامل البطارية في٣٠-٤٠ دقيقة، ويتم استخدامه فقط في حال الطوارئ داخل المدن أو على الطرق السريعة نظرًا للنواحي فنية، حيث يؤدي استمرار استخدامه لتقليل عمر البطارية على المدى الطويل، كما أن  تكلفة الشحن تكون ٢-٣ ضعف التكلفة للنوع الأول/الثاني، وتوفر التكلفة التشغيلية للسيارة الكهربائية على مدى ٣٠٠ ألف كيلومتر ما يقارب الـ٢٠٠ ألف جنيه عن السيارة المسيرة بالبنزين ٩٢.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');