محي الدين يشيد بعرض مصر استضافة مؤتمر المناخ 2022

قال المدير التنفيذي في صندوق النقد الدولي الدكتور محمود محي الدين إن عرض مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في عام 2022 سيعطي دفعة قوية لوضع مسار سياسات وتمويل مكافحة التغير المناخي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومتابعتها لما سيصدر هذا العام من قرارات في جلاسجو بالمملكة المتحدة في نوفمبر 2021.

وأضاف محي الدين في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع LinkedIn أن تحديد مجالات التمويل و الاستثمارات المعنية بتغيرات المناخ تسهم في توطين التنمية و مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الاستثمارات العامة ضرورات لا يمكن إغفالها.
فلا توجد جهة عامة أو خاصة وحدها تستطيع القيام بهذا الجهد.

وشدد محي الدين على أن جودة البيانات وإتاحتها ضرورة للمشروعات وحشد التمويل المحلي و الدولي وكفاءة التنفيذ على مستوى المشروعات في إطار أهداف التنمية و أجندة 2030 بتوافق تام مع التعهدات الوطنية لاتفاق باريس كأول اتفاق عالمي ملزم.

وأشار إلى أهمية تطوير نظم المشاركة بين الحكومة و القطاع الخاص المحلي والاستثمارات الدولية لتحقيق هذه الأهداف الطموحة في افريقيا التي ستستضيف هذا المؤتمر الهام على أرضها، لافتًا إلى وجود نماذج متميزة في القارة الأفريقية للمشاركة خاصة في مجالات الطاقة المتجددة التي نرى توسعاً فيها مثلما نرى في كينيا و غانا على سبيل المثال وفي مشروعات الطاقة الشمسية الكبرى في مصر والمغرب، كما تتميز جنوب افريقيا بواحد من أفضل نظم إدارة المشاركة بين الحكومة و القطاع الخاص.

واستطرد: هذه أمثلة لما يمكن البناء عليه من عمل و مشروعات في القارة السمراء و توسيع مجال المشاركة مع سائر دول العالم و شركاء التنمية في هذا المؤتمر الأممي الهام.

يأتي هذا بالتزامن مع زيارة المبعوث الأميركي الخاص لشئون المناخ جون كيري إلى مصر في هذا الإطار.

After Content Post
You might also like