بسمة: ابتعدت عن الفن لظروف عائلية

أقيم ضمن فعاليات اليوم الثالث،  للدورة ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة وتكريم للفنانة “بسمة” عن فيلميها برة الصندوق والذى تشارك من خلاله بفعاليات المهرجان. 


وأعربت الفنانة بسمة خلال الندوة عن سعادتها بمشاركة الفيلم في المهرجان،  وقالت إنها تعلمت الكثير من عملها في فيلم “برة الصندوق” مع أحمد الباسوسي.

 

وأضافت: إن لها تجربتين مع الأفلام القصيرة منها فيلم النعامة والطاووس إن كانت التجربة الثانية لها في الأفلام القصيرة فيلم “برة الصندوق”.

 

الأعمال النسائية

وأشارت  إلى إنها تحب الأعمال التي تمنح السيدات القوة ، وبخاصة وإن هناك العديد من السيدات المستضعفات داخل مجتمعاتنا العربية ، رغم إن الله منح السيدات القوة التي تجعلها تتساوى مع الرجل ، ولكن العديد من السيدات يتناسى قواهن ، وأنا أحب أن أذكر السيدات دائما بقوتهن وقدرتهن وباعتبارهن هن نصف المجتمع  ذلك  المجتمع الذى يضعنا دائما في قيود معينه تجعلنا مقيدات.

السبب في قلة أعمالها 

ولفتت إلى أنها ما زالت تعمل في بعض الأعمال،  ولكن السبب الذي أبعدها جزئيا عن عالم  التمثيل لانشغالها مع ابنتها ونظرا لظروف عائلية.

وردت على تساؤلات الحضور ومن أهمها هل تعرض عليك أعمال لا تناسبك؟

قالت: إن هناك العديد من الأعمال التي تعرض علي فيوجد منها ما يناسبني والعكس ولكن أنا أختار أدواري بعناية ، لافتة إلى أنه يجب أن يكون هناك تنوع في الفن وفي الأعمال الفنية والأفلام خشية على المشاهدين والجمهور من الملل، مشيرة أن هناك أفلاما ذات الإنتاج القليل تقوم بصناعة أعمال رائعة مما يدعوها إلى الدهشة والإنبهار .

من جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي إن نجاح المهرجان يرجع إلى كل من  الفنان القدير عصام زكريا ،  والدكتور خالد عبد المجيد،  ولولاهما لم يكن هناك مهرجان الإسماعيلية حيث ظل يعد للمهرجان منذ عامين ، مشيرا إلى إن هذا العمل تم بالترتيب مع مجموعة عمل مبدعة و رائعة ، بالإضافة إلى دعم الكتاب والصحفيين لنا وللمهرجان ما كنا هنا اليوم .

و أضاف إنه يفكر في عمل العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة والتي تهدف إلى  دعم السينما والشباب وذلك بعد عرضها مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفي نهاية اللقاء تم تكريم الفنانة بسمة تقديرا لجهودها وعن أعمالها الفنية.

وافتتحت الدكتورة  إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية، والذي تستضيفه محافظة الإسماعيلية، في الفترة من 16 الي 22 يوليو الجاري، وينظمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، و يرأسه الناقد السينمائي عصام زكريا.

نبذة عن المهرجان 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست” محمد الباسوسي” و تقام دورتة ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتى ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائي “عصام زكريا”. ويقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991 .

After Content Post
You might also like