مصري يشارك في سباق عالمي للركض فوق الجبال البركانية بالمحيط الأطلسي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك المهندس علاء على، في أول سباق عالمى للجري في الطرق غير الممهدة «trail running»، ويمثل العداء رقم 19 عالمياً في هذه الرياضة، حيث شارك في عدة مسابقات عالمية منها في جزر الأزود البرتغالية، مع أعظم عدائين يمثلون 40 دولة وأفضل عدائّى عبر الجبال، وهو سباق 4 أيام لمسافة 115 كيلو متر.

«علاء»، ابن أسوان انتقل والده إلى القاهرة منذ الصغر وعقب تخرجه من كلية الهندسة قسم كمبيوتر سافر إلى المانيا ويعمل حاليا مبرمج كمبيوتر بولاية برلين، وقال في تصريحات لـ«لمصرى اليوم»، إن مضمار السباق في جزيرة جبال بركانية وسط المحيط الأطلسى اسمها Faial على بعد حوالى 1600 ك متر من الأراضى الأوربية وهى تتبع مجموعة جزر azores.

أوضح: «السباق عبارة عن ممارسة الجرى عبر طقس الجزيرة على مدار4 أيام بمسافة إجمالية 116 كيلو ومرتفعات غير ممهدة (منحدرات ومرتفعات وتلال وأعشاب وصخور) وتعرف بـ elevation gain أي مرتفعات حوالى 6200 متر، ما يعنى أنك تصعد جبل سانت كاتريين أعلى قمة في مصر حوالى خمس مرات في تلك الظروف غير المواتية».

وأضاف: «تم اختيارى من ضمن 10 متسابقين في العالم ثم التصفية ضمن الخمسة الأوائل على الرغم من مشاركة أعظم متسابقيين في العالم».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    131,315

  • تعافي

    109,462

  • وفيات

    7,352

After Content Post
You might also like