الوزير العوج يناقش مع “عرب سات” تحسين مشروع المحطات الأرضية في عدن وسقطرى – الأمناء نت

الوزير العوج يناقش مع “عرب سات” تحسين مشروع المحطات الأرضية في عدن وسقطرى

ترأس معالي د. نجيب العوج وزير  الإتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020 إجتماع افتراضي مع المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية “عرب سات” لمناقشة مشروع تحسين مشروع المحطات الأرضية في عدن وسقطرى وبقية المحافظات اليمنية . 

وناقش الاجتماع الذي يعد باكورة نشاط الوزير العوج عقد متطلبات مشروع تجهيزات المحطات الأرضية في عدن وسقطرى وبقية المحافظات اليمنية مع الجهة المنفذة للمشروع المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية “عرب سات”.

وشدد معالي الوزير العوج على الشركة المنفذة للمشروع “عرب سات”  إلى سرعة استكمال التفاض من خلال فريق مشترك يمثل المؤسسات المعنية في تحسين مشروع المحطات الأرضية في محافظتي عدن و سقطرى، وبقية المحافظات اليمنية وبما يؤدي إلى تغطية شاملة في كل مدن اليمن وسواحلها قاطبة بطاقة عالية لاشعاعات الحزمة ka – band  وتوفير سعات عالية السرعة لجميع الاتصالات، وفق المواصفات والمعايير المتفق عليها في عقد متطلبات المشروع.

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي للموسسة العربية للإتصالات الفضائية خالد بلخيور على حرصهم وتعاونهم مع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالوزير  نجيب العوج والحكومة الشرعية، وتقديم الخدمات المطلوبة، مشيراً بأن الموسسة جزء من الجامعة العربية، ويسعدها حضور إجتماع اليوم ومناقشة مشروع تحسين تجهيزات المحطات الأرضية .

حيث مثل المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية “عرب سات” في اجتماعها مع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات السيد خالد بلخيور الرئيس التنفيذي لـ “عرب سات” والمهندس وائل البطي نائب الرئيس التنفيذي، وياسر ابراهيم مدير التشغيل في المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية.

وكان قد سابق ذلك إجتماع افتراضي أول قبيل ساعات من  عقد اجتماع الوزارة مع عرب سات  من  قبل كوادر الوزارة مع معالي الوزير العوج لتبادل الآراء وطرح وجهات النظر حول عقد متطلبات مشروع تجهيزات المحطات الأرضية.

وخرج إجتماع الوزارة الأول مع كوادر الإتصال بجملة من الاقتراحات والآراء التي رفعت لمعالي الدكتور نجيب العوج وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، ليتم على ضوئها مناقشة عقد متطلبات مشروع تجهيزات المحطات الأرضية في عدن وسقطرى مع الجهة المنفذة للمشروع المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية .

حضر الاجتماع الأول لكوادر الوزارة مع معالي الوزير العوج كلاً من محمد موسى القرفوشي وكيل وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات، والأخ منصور الوليدي مدير مشروع تطوير وتحسين الإتصالات والإنترنت، طارق بكران المدير التنفيذي لشركة تليمن، زفر محمود محمد مدير إدارة الترددات، سلوى علي محمد مدير الشؤون القانونية، محمد حسن بن حيدر مدير عام مكتب وزير الإتصالات، أفراح فتحي علي حسين مهندس إتصالات، رائد سعيد محمد مهندس إتصالات، فاروق ناجي مدير قسم التراخيص، محمد عبده مهندس إتصالات، سالم جمعان رئيس قسم التراسل في المؤسسة العامة للإتصالات، فوزي العبد رئيس نشاط التراسل في المؤسسة العامة، مصعب عبدالكريم الهميش المدير المالي لوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات.

يذكر أن الاجتماعين هما باكورة عمل وزير الإتصالات وتقنية المعلومات نحيب العوج في حكومة المناصفة الجديدة ، ويهدف من خلاله إلى الإطلاع على وجهات نظر كوادر المؤسسة بشأن عقد متطلبات مشروع تحسين تجهيزات  المحطات الأرضية في محافظتي عدن وسقطرى وبقية المحافظات اليمنية .

After Content Post
You might also like