الصحة: تجاوزنا ذورة الموجة الثالثة من كورونا

كشفت الدكتورة نهي عاصم مستشار وزير الصحة، آخر تطورات الموجة الثالثة لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” والمذاع عبر قناة ” الحدث اليوم”،:” الموجة الثالثة بدأت تنخفض خلال الفترة الحالية، ونأمل في زيادة هذا الانخفاض، لافتة إلى أن مصر عدت ذروة الموجة الثالثة، ونأمل في انخفاض نسبة الوفيات.

الوضع لوبائى لكورونا

وأوضحت مستشار وزير الصحة:” فيروس كورونا يشهد الكثير من التحورات حول العالم، والتحورات التي رصدت في مصر لم تؤثر على فاعلية اللقاح، خاصة أنها غير شرسة.

وأشارت إلي أن معدل انخفاض الإصابات يسير “معقول” على حد تعبيره، معقبة: “فكرة الوصول إلى صفر إصابة أمر غير وارد، سواء في مصر أو العالم…كورونا هتفضل معانا زي الانفلونزا”.

وطالبت نهي عاصم المواطنين بضرورة الإستمرار في الإلتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة دون تهاون، منوها مستشارة وزير الصحة بأن الفيروس مستمر ولم ينتهي.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر، لمتابعة التجهيزات النهائية لخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت تكلفتها حوالي 17 مليون دولار، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات.

 

After Content Post
You might also like