محافظ قنا: «حياة كريمة» تستهدف النهوض بمستوى المعيشة والبنية التحتية

 

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تستهدف 1500 قرية، وذلك للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر، وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم، لا سيما في عدد من المجالات وتطوير الوحدات الصحية وتوفير فرص العمل المستدامة.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ ،اليوم الثلاثاء، اجتماعا لكل قطاعات المرافق، لتنظيم وتنسيق العمل مع القطاعات المختصة بتنفيذ آليات المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة ويستهدف 51 مركز على مستوى الجمهورية خلال العام الحالي.

وأوضح – خلال الاجتماع – أن المبادرة تستهدف تطوير 5 مراكز هى ( أبوتشت – فرشوط – دشنا – الوقف – قوص ) تضم 19 قرية رئيسية و 68 قرية فرعي ، حيث يستفيد من المشروع حوالي مليون و346 مواطن من أهالي القرى وتبلغ التكلفة الاستثمارية بكل مركز من حوالي 2 إلى 3 مليارات جنيه حسب احتياجات المركز.

وأشار الداودي، إلى أن هذه المراكز والقرى والنجوع التابعة لها، سوف تشهد تطويرا شاملا للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع، مؤكدا أن المحافظة اتخذت خطوات جادة للبدء في تنفيذ المشروع للوقوف على المشروعات المطلوبة.

After Content Post
You might also like