الخارجية البحرينية: نسعى لتعزيز التعاون مع حلف شمال الأطلسي

 اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، البحرينى في بروكسل، مع جيوفاني روماني، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رئيس قسم الشؤون السياسية والسياسة الأمنية بمقر حلف شمال الأطلسي «ناتو»، بحضور الدكتورة بهية جواد الجشي، سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا والمعتمدة لدى دوقية لوكسمبورغ الكبرى ومملكة الدنمارك وممثلتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة حرص مملكة البحرين على تعزيز الشراكة القائمة مع حلف «ناتو» في إطار مبادرة اسطنبول للتعاون، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الحلف في حفظ السلم والأمن الدوليين، ومكافحة التهديدات التقليدية والجديدة.

ونوه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، بالنتائج البناءة والإيجابية للنسختين السابقتين لبرنامج «الشراكة والتعاون الفردي» بين مملكة البحرين وحلف «ناتو» لاسيما في مجالات التعاون السياسي والدبلوماسي، وتبادل الخبرات في المجالات الدفاعية والأمنية، مبينًا أن النسخة الثالثة من برنامج التعاون للأعوام من 2021 – 2023، سوف تركز على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات بناء القدرات، وتوفير فرص التدريب النوعية.

واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، جهود ومبادرات مملكة البحرين، لمكافحة الإرهاب، بالتعاون مع الحلفاء والشركاء، معتبرًا أن المشاورات المستمرة سوف تسهم في تعزيز شراكة أمنية فاعلة ومستدامة بين الجانبين.

وأعرب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية عن تطلع مملكة البحرين لاستمرار توطيد مجالات التعاون مع حلف «ناتو» لاسيما في حماية الأمن البحري، ومواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي.

من جانبه، أشاد السيد جيوفاني روماني، بجهود مملكة البحرين لإقرار السلم على الصعيدين الإقليمي والدولي في إطار الالتزام الثابت بالتعاون الاستراتيجي مع الشركاء لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا على استعداد حلف «ناتو» للتعاون مع مملكة البحرين في المجالات الأمنية والدفاعية المختلفة، متمنيًا للمملكة مزيدًا من التقدم والازدهار.

كما شهد الاجتماع، استعراض سبل تطوير أوجه التعاون الثنائي، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

After Content Post
You might also like