الاتصالات تتعاون مع شئون المجالس النيابية لتحقيق التطوير المؤسسى والتحول الرقمى

 

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار علاءالدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية بمقر مجلس النواب، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين، لاستخدام أحدث وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق التطوير المؤسسى والتحول الرقمى بوزارة شئون المجالس النيابية.

تبلغ مدة العمل بالبروتوكول عامين، ويهدف إلى التهيئة العامة لاستيعاب التحول الرقمى لوزارة شئون المجالس النيابية، والمساهمة فى رفع مستوى العاملين مقدمى الخدمات التى تقدمها الوزارة لأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، مع ضمان جودة الخدمة من أجل توفير الوقت والجهد للنواب فى تلقى طلبات المواطنين والعاملين لدى الوزارة.

أوضح «طلعت» أن البروتوكول يأتى تنفيذًا لاستراتيجية بناء مصر الرقمية التى

يتم من خلالها تحقيق التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأجهزة ومؤسسات الدولة لخلق مجتمع رقمى متكامل وتحقيق نقلة نوعية فى آليات تقديم الخدمات الحكومية من خلال إتاحتها رقميًا بشكل مبسط يوفر الوقت والجهد ويسهم فى تحسين كفاءة العمل عن طريق تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورقمنة الخدمات الحكومية وبناء القدرات الرقمية للعاملين ونشر الثقافة الرقمية بقطاعات الدولة المختلفة.

أضاف «طلعت» أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق التعاون بين الوزارتين؛ لتهيئة بيئة رقمية مجهزة وفقًا للمعايير العالمية لتكون قادرة على تحقيق التحول الرقمى لوزارة شئون المجالس النيابية بكفاءة عن طريق استحداث بعض النظم والتطبيقات التى تساعد على تحسين بيئة العمل ورفع جودة الخدمات التى تقدمها الوزارة لغرفتى مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

أشار وزير شئون المجالس النيابية إلى أن توقيع البروتوكول أصبح ضرورة ملحة لمواكبة المستجدات التكنولوجية والانتقال إلى الخدمات الرقمية من أجل النهوض بمستوى ما تقدمه الدولة من خدمات لتناسب الخطوة العملاقة فى الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح أن البروتوكول يهدف إلى استخدام أحدث وسائل الاتصال للتيسير على أعضاء مجلسى النواب والشيوخ فى تقديم ومتابعة طلبات دوائرهم الانتخابية دون جهد أو عنَاء وليتمكن النواب من أداء دورهم التشريعى والرقابى بيسر وسهولة ولإنشاء بوابة إلكترونية للوزارة وفق أحدث النظم التكنولوجية لتكون نافذة لأفراد الشعب المصرى لمطالعة ومتابعة المستجدات فى عمل الوزارة.

After Content Post
You might also like