وزيرة التضامن تكرم أول دفعة من متعافي الإدمان بمطروح

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح تكريم أول دفعة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة‪ ‬مرسى مطروح.
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن شعار اليوم العالمي، “شارك حقائق عن المخدرات..أنقذ أرواح”، يؤكد مسؤولياتنا كمؤسسات حكومية وأهلية وكأفراد متطوعين في الوقاية أو متعافين من الإدمان في نشر التوعية المبنية على الحقائق العلمية والتجارب العملية بشأن خطر المخدرات وتداعياتها.

وأضافت القباج أن تلك المعلومات والحقائق تساهم في رفع الوعي المجتمعي وإنقاذ أرواح المزيد من ضحايا المخدرات،لافته إلى انه تم اختيار الاحتفال باليوم العالمي على أرض مطروح الساحرة، وذلك في إطار تعاوننا المستمر مع محافظة مرسي مطروح والتي توليها وزارة التضامن الاجتماعي أهمية بالغة وننفذ على أرضها الطيبة العديد من البرامج والمشروعات التنموية لخدمة أبناء المحافظة.

وقالت إن من أهم ثمار هذا التعاون مركز العزيمة لعلاج الإدمان الذي تفضل السيد الرئيس بافتتاحه في 16 فبراير الماضي بعد إضافة مستشفيي لسحب المخدرات، وأن هذا الصرح الطبي والتأهيلي يعد من أفضل المراكز العلاجية والتأهيلية، فلقد تم إنشاؤه وفقًا للمعايير الدولية في مجال علاج الإدمان “40% إنشاءات، 60% مساحات ترفيه للنزلاء “بسعة سريرية تشمل ” 50 سرير لسحب المخدر، و”100 سرير للتأهيل النفسي والاجتماعي”، فضلًا عن 3 عيادات خارجية.

 

جاء التركيم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذى يوافق يوم 26 يونيو من كل شهر تحت عنوان “شارك حقائق عن المخدرات..أنقذ أرواح”، وذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن _ مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى