إزالة 25 حالة تعدٍ على نهر النيل في 3 محافظات

 

أعلنت وزارة الري أنه تم اليوم الأربعاء تنفيذ عدد 25 إزالة للتعديات على نهر النيل فى نطاق محافظات 3 محافظات، هي المنوفية – القليوبية – قنا.

وأوضحت الري أنه بلغ عدد الإزالات التي تم تنفيذها منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل في يناير 2015 نحو 57494 إزالة.

وتواصل وزارة الموارد المائية والري في العمل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل كأولوية أولى للحفاظ على النهر باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، فضلا عن حماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.

كما أكدت وزارة الموارد المائية والري أنها ماضية في جهودها لإزالة كافة التعديات للوصول إلى “نيل بدون تعديات”، ونحو تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في “عداد النيل”.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور عبد العاطى، وزير الري، بمواصلة المجهودات المبذولة من كافة جهات الوزارة للتصدى لكافة أشكال التعديات على المجارى المائية وأملاك الرى بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، وتحرير  محاضر المخالفات وقرارات الإزالة للتعديات ، وإرسالها للنيابات العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، ومتابعة عدم تكرار التعدي وإزالة كافة التعديات في مهدها، بهدف ضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.

وشدد على مواصلة العمل على مدار الساعة لضمان أداء وكفاءة سير العمل بكافة إدارات الرى والصرف على مستوى الجمهورية، وضرورة المرور والمتابعة المستمرة للتأكيد على تطهير الترع والمصارف، وجاهزية قطاعات وجسور المجارى المائية لمجابهة أي طارئ، وجاهزية كافة المحطات الواقعة عليها والاستعداد التام لمواجهة أية إزدحامات فى المصارف.

After Content Post
You might also like