“الاياتا” تطلق بوابة لتسجيل المعامل المعتمدة علي مستوي العالم


أطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) بوابة شبكة IATA Travel Pass Lab Network. التسجيل  الذاتي لتسهيل انضمام معاملاختبار COVID-19

توفر شبكة معامل “IATA”

” IATA Travel Pass Lab Network. قائمة بمواقع المعامل المؤهلة في جميع أنحاء العالم بحيث يمكن للمسافرين العثور بسهولة علىموقع لاختبار COVID-19 قبل السفر. وتوفر البوابة التي تم إطلاقها حديثًا قائمة شاملاً للمختبرات للتسجيل الذاتي لتضمينها في الشبكة.

وقال نيك كارين ، نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة في IATA ، انه يجب على المختبرات التي ترغب في الانضمام إلى شبكة معاملIATA تأكيد استيفائها لمعايير الأهلية * والتسجيل من خلال بوابة التسجيل الذاتي الجديدة. قبل أن يتم تضمينهم في IATA Travel Pass ، ستقوم IATA بالتاكيد من صحة المعلومات والاتصال بالمختبرات مباشرةً لإنهاء تسجيلهم. علي شبكة IATA Lab مجانية للانضمام إلىالمختبرات.

خاصة وان  اختبار COVID-19 اصبح أمرًا في بالغ الأهمية للتعافي المطول للسفر الدولي في المستقبل القريب. ويمثل IATA Travel Pass   أحد أهداف تسهيل العثور على المعامل المؤهلة التي تلبي المتطلبات المحددة لرحلاتهم قدر الإمكان على المسافرين. تمتلك IATA Travel Pass بالفعل شبكة واسعة من المعامل التي تتوسع بسرعة مع استخدام المزيد من شركات الطيران لبطاقة سفر IATA.

واضاف إن بوابة التسجيل الذاتي لشبكة IATA Lab ستسهل انضمام المزيد من المختبرات حتى نكون مستعدين للوفاء بمتطلبات الحكوماتبشكل موثوق مع عودة المزيد من الأشخاص إلى السماء. و الامن.

بمجرد انضمام المعامل إلى شبكة IATA Travel Pass Lab ، سيتمكن الركاب من استخدام المختبر لاختبار COVID-19 قبل السفر ،وتحميل نتائج الاختبار بشكل آمن في IATA Travel Pass. يتم فحص هذه المعلومات بعد ذلك مقابل السجل العالمي IATA Timatic للصحة الوطنية ومتطلبات الدخول ، لإنتاج حالةموافق للسفر“.

شبكة IATA Travel Pass Lab هي عنصر أساسي في من خلال تطبيق علي التليفون المحمول  يساعد المسافرين على تخزين وإدارةشهاداتهم التي تم التحقق منها لاختبارات أو لقاحات COVID-19. تعد IATA Travel Pass أكثر أمانًا وفعالية من العمليات الورقيةالحالية المستخدمة لإدارة المتطلبات الصحية ، وهي ضرورية لإعادة تشغيل الطيران بشكل قابل للتطوير. تقوم أكثر من 70 شركة طيران إمابالتجربة أو الالتزام باختبار جواز سفر IATA. تمتد التجارب على 151 طريقًا عبر جميع قارات العالم.

يمكن ايضا انضمام العيادات والمستشفيات والمختبرات ومراكز التحليل التي يمكنها أداء الأنشطة التالية فيما يتعلق باختبارات COVID-19 مؤهلة:

.• موقع جمع العينات: الموقع الذي يمكن للمسافر الذهاب إليه لترك عينة بيولوجية يمكن أن تخضع لتحليل الكشف عن COVID-19 وفقًالنوع الاختبارات المطلوبة للسفر إلى وجهة معينة

معمل التحليل أو المختبر: مرفق يمكنه تحليل العينات المأخوذة في مركز جمع العينات لتحديد ما إذا كان المسافر مصابًا بفيروس COVID-19 أم لا

موقع الإصدار: مختبر أو عيادة أو موقع إداري يمكنه إصدار شهادة COVID-19 رقمية بناءً على نتائج الاختبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى