مساعد وزير الخارجية يلتقي أهالي ضحايا المصريين المتوفين بحرائق قبرص

في إطار متابعة وزارة الخارجية للتطورات المتعلقة بحادث وفاة أربعة مواطنين مصريين في الحرائق التي اندلعت في بعض القرى القبرصية، استقبل السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب عن دائرة قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا والتي ينتمي إليها ضحايا الحادث، وعدد من أهالي المواطنين المصريين المتوفين، بمقر وزارة الخارجية.

حيث قام بتقديم واجب العزاء نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، كما قام بتوضيح الاجراءات والاتصالات التي تقوم بها الوزارة مع كافة الجهات المصرية والقبرصية المعنية لإعادة الجثامين في أسرع وقت ممكن.

كما أجرى مساعد الوزير اجتماعاً هاتفياً، في حضور الدكتور إيهاب رمزي وأسر الضحايا، مع السفير عمرو حمزة، سفير جمهورية مصر العربية في قبرص، وكل من وزير الصحة القبرصي ونائب رئيس جهاز الشرطة القبرصي، حيث تمت مناقشة التفاصيل المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين من قبرص إلى أرض الوطن. ومن جانبه، أكد وزير الصحة القبرصي اهتمام الحكومة القبرصية بإنهاء كافة الإجراءات في أسرع وقت، وقدم التعازي إلى أسر الضحايا.

وتلقى كذلك السفير عمرو عباس أثناء الاجتماع إتصالاً من الدكتور كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، حيث أعرب عن تعازي مجلس النواب لأهالي الضحايا، وأشاد بجهود وزارة الخارجية في هذا الصدد.

After Content Post
You might also like