متحدث الوزراء: حوافز بدل السكن والانتقال متاحة لـ 42 ألف موظف المنتقلين للعاصمة الإدارية

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية سيحصلون على بدل سكن أو بدل انتقال، موضحًا أن الموظف المقيم خارج العاصمة يحصل على بدل الانتقال والذي يبلغ ألفين جنيه تضاف إلى راتبه ليستخدمها للانتقال إلى العاصمة سواء بسيارته الخاصة أو بوسائل النقل العامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن وسائل النقل العامة التي تم توفيرها لنقل الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية هي: شبكة الأتوبيسات المكيفة الجديدة التي ستنقل الموظفين من نقاط محددة والميادين الكبرى بالقاهرة والجيزة للحي الحكومي وتعيدهم مرة أخرى لهذه النقاط.

وذكر أنه بالإضافة إلى شبكة أتوبيسات نقل الموظفين المنتقلين للعاصمة، يوجد القطار الكهربائي الذي يبدأ من مدينة السلام ويصل للعاصمة والذي من المقرر البدء في التشغيل التجريبي له أكتوبر المقبل، فضلًا عن المونوريل الذي يربط العاصمة الإدارية بالقاهرة.

وأشار إلى حصول الموظف المنتقل للعاصمة الإدارية على بدل سكن في حالة تغييره لمكان إقامته سواء خارج أو داخل العاصمة، مضيفًا انه تم تجهيز عدد من الوحدات السكنية بمدينة بدر تصل مساحة الواحدة منها إلى 118 متر مربع بتشطيب فوق المتوسط، وتبعد عن الحي السكني 7 كيلومترات.

وأوضح أن الموظف في هذه الحالة سيدفع مقدم الوحدة السكنية وهو عبارة عن 25% من قيمتها ويصل إلى 110 ألف جنيه، وتتكفل الحكومة بباقي المبلغ عن طريق بدل السكن الذي سيغطي قيمة الأقساط لمدة 7 سنوات.

ولفت إلى تطبيق نفس الأمر على الموظف الراغب بالحصول على شقة بالحي السكني في العاصمة الإدارية إلا أن قيمتها ستكون أعلى من مدينة بدر، مؤكدًا أن تلك الحوافز متاحة للـ 42 ألف موظف المنتقلين للعاصمة الإدارية.

وأفاد بأنه تم إجراء استطلاعات رأي على الموظفين المنتقلين بسؤالهم عن رغبتهم في الحصول على بدل انتقال أو بدل سكن، أو الحصول على شقة بمدينة بدر أو العاصمة الإدارية، لافتًا إلى منح كل التيسيرات والتسهيلات لنقل أبناء الموظفين المنتقلين وإعطاء الأولوية لزوجاتهم الراغبات في نقل مكان عملهم.

ونوه بأن جميع الخدمات متاحة بمدينة بدر، إضافة إلى أنه تم العمل على زيادتها خلال الفترة الماضية لاستيعاب الضغط، كزيادة عدد المدارس والمستشفيات.

After Content Post
You might also like