السياحة: تطبيق إلكتروني يدعم التواصل مع السائح بعد مغادرة مصر

قال الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والاثار للتحول الرقمي، إن ازمة كورونا فرضت على العالم ضرورة التوجه لاستخدام التكنولوجيا للتسويق السياحي والتذكير بالمقاصد، وفي مصر اهتمت وزارة السياحة بهذا المجال وعقدت ٢٣ جولة افتراضية عبر موقعها على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لكافة سائحي العالم.
وأضاف شريف خلال كلمته بالمؤتمر السنوي لجريدة الاهرام الاقتصادي، اليوم، أنه مع بداية العودة التدريجية للحركة، ادركت وزارة السياحة المنافسة الشديدة على السائح التي كانت متوقعة مبكرا، لذا سارعت الوزارة بتطوير آلية التواصل مع السائح ليتم وضع استراتيجية للترويج بدمج بوابتي السياحة والاثار في بوابة واحدة، وتضم كل ما يحتاجه السائح من معلومات سياحية واثرية في مصر، وكذا المتاحف والمحميات التابعة لوزارة البيئة.
وتابع: “وضعنا خطة تشمل مراحل أولها ما قبل السفر واثناء السفر وبعد الوصول، وقمنا بتطوير البوابة الالكترونية وضمت شروط التاشيرات والإجراءات الاحترازية المتبعة، وضوابط السفر، ثم التوصيل بالتاشيرة الالكترونية، وبعدها واجهنا تحديات داخلية لا توجد في مقاصد أخرى، فلابد من تأمين السائح تماما بمنظومة امنية ورقابة على الجهات المتعاملة مع السائح، وكل ذلك تم بمنظومة الكترونية، شملت أيضا تطبيق على الموبايل يوفر كافة المعلومات المطلوبة مثل أماكن الزيارات والسياحة والاثار والطعام والنقل والطوارئ، في المكان المحيط به”.
ولفت الى ان التطبيق الالكتروني عبر الهاتف، يمنح السائح ميزة إضافية وهي الاتصال المستمر بين مصر والسائح بعد عودته لبلاده، حيث يتم منحه نقاط تخفيض مادي حال عودته مرة أخرى لمصر، ويسهل ارسال الرسائل الدعائية والترويجية له وهو في بلاده، علاوة على استطلاع رأيه في رحلته بعد المغادرة، مشيرا الى انه جاري الاعداد لتنفيذ قاعدة بيانات كاملة للعاملين بالقطاع، فكل جهة حكومية لديها حصر مختلف لاعداد العاملين بالقطاع، لذا قررت الوزارة انشاء قاعدة حقيقية فعلية للعاملين بالقطاع بشكل مباشر وغير مباشر أي جميع من يتأثر بالحركة السياحية ويتعامل مع السائح.
ونوه الى ان قاعدة البيانات سوف تساعد في وضع البرامج التدريبية، واستهداف الشريحة المطلوب تدريبها بسهولة، بجانب التدريب عن بعد حيث تم بالفعل تدريب بعض العاملين في الأقصر إلكترونيا عن بعد ونجحت التجربة، مشيرا الى انه جاري تطوير موقع خدمات الوزارة ليقدم كل ما تحتاجه المنشات الفندقية والسياحية والشركات، لانهاء اية إجراءات بسهولة وبدون تزوير او تلاعب حيث سيصدر الموقع كارنيهات ذكية مؤمنة للعاملين بالشركات والقطاع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');