رئيس التطوير العقاري: مناقشة ملف السوشيال ميديا في البرلمان خلال أيام

كتب- زين مجدى دياب وريم صبرى
قال طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري، خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الاقتصادي، إن مبادرة نسبة الـ 3٪ فائدة لمدة 30 سنة سداد للوحدة بالنسبة للأفراد، تتطلب آليات تنفيذ من البنوك وشركات التمويل، وتساءل : هل لدي البنوك وشركات التمويل العقارى من المحددات الورقية والوقتية ما يمكن راغب الوحدة من التعاقد على الوحدة بشكل جيد وبسرعة، وكيف نضمن معا الا نعود إلى ممارسات تمس سمعة التمويل العقاري .
وأشار إلي أن العمل علي البناء والتطوير دون الاستهلاك يشكل ركودًا، ربما يكون له نتائج عكسية فيما بعد، مشيرًا إلي أن القطاع العقاري يشغل قرابة ال5 ملايين مصري.
وأشار شكري إلي أن القطاع العقاري يمثل قرابة الـ 20٪ من إجمالي الناتج المحلي هذا العام مقارنة بـ 16٪ للماضي، ويعد أحد المحاور الرئيسية في تشغيل واستيعاب العمالة القادمة من الخارج، موصخا أن دمجهم في العمل يحافظ علي الأمن القومي للدولة المصرية.
كن جانب اخر أعلن طارق شكرى ان التطوير العقاري تضع 3 محاور للترويج للقطاع معتبرا، أن قانون اتحاد الشاغلين، من شأنه العمل علي التطوير والترويج للقطاع العقاري، ومن شأنه تحقيق الاعتدال والتوازن بين المطور ومشتري الوحدة، وهو ما يسهم بشكل فعال في ازدهار حركة القطاع العقاري.
وصرح خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي، أنه خلال أيام سيتم مناقشة ملف السوشيال ميديا بالبرلمان وكيفية جعلها أداة إيجابية وتحفيزية، واحد سبل تعزيز القطاع العقاري من خلال منصات التواصل الاجتماعي، مع تلاشي مشاكلها ومخاطرها علي الأطفال والنساء، ومنع التحرش الإلكتروني، بما يضمن الحصول علي أقصي استفادة مع تقليل أضرارها.
وأشار شكري خلال المؤتمر، إلى ان طريق تحسين مستوي مصر في الجاذبية الاستثمارية في هذا القطاع يمر عبر تكلفة القرض ونسبته في الوزن النسبي للمتر المربع من الوحدة، وثانيا التمويل العقاري السهل المحدد المستندات وبمدة محددة بطريقة ربط بين البائع والشاري بآليات نظامية سهلة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');