الجمعة.. حفل ثنائي العود بقصر المانسترلي

 يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف،  حفل في الثامنة مساء الجمعة 16 يوليو على مسرح حديقة قصر المانسترلي بمشاركة عازفة البيانو نهي درويش وعازف الجيتار محمد الصياد وعازفي الايقاع محمد مرجان وحماده وطلبة معهد الموسيقي العربية، برعاية صندوق التنمية الثقافية.
أعد الثنائي برنامج فني مميز يتنوع بين أعمالهم الخاصة وباقة مختارة من تراث الموسيقي العربية هي انا قلبي دليلي، بعيد عنك، حب ايه، انساك، قديش كان في ناس، اه دا اللي صار،الحلوه دي، بنت الشلبيه،الليله يا سمرا،حياه، رحالة السلام كما يتشاركان الثنائي في العزف على الة عود واحدة بمقطوعة تحت عنوان لونجا رياض.

 

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا اول ثنائى عربى يعزف على الة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما وتخرجا في بيت العود العربي، شاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان ( المغرب )، معهد الموسيقى باسطانبول ( تركيا )، مهرجان العود الدولى الذى اقيم تحت رعاية دار الاوبرا المصرية ومهرجان الموسيقي العربية كما شارك الثنائ في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وحاليا لديهم فصل لتعليم الة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية واقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الاماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');