يعالج الأنيميا وينظف الكبد من السموم.. فوائد مذهلة لـ«بيض السمان»

أكد دكتور أحمد الغريب، أستاذ مساعد بكلية الزراعة جامعة الأزهر، أن بيض السمان يعد من الأغذية المفيدة جدا لصحة الجسم، وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

1 – تخفيف أعراض الحساسية
وجدت بعض الدراسات أن من فوائد بيض السمان المحتملة قدرته على تخفيف بعض الأعراض المزعجة التي قد ترافق أنواعًا مختلفة من الحساسية، مثل: الحساسية الموسمية أو حتى الحساسية الغذائية، وذلك لأن بيض السمان يحتوي على نسبة عالية من البروتين المخاطي والذي يعمل كمضاد طبيعي للحساسية في الجسم.

2- علاج طبيعي للسالمونيلا
يحتوي بيض السمان على أجسام مضادة طبيعية قد تساعد على مهاجمة السالمونيلا، لذا فإن العلماء حاليًا يحاولون تصنيع دواء جديد لمقاومة السالمونيلا باستخدام بيض السمان.

3- تنظيف الجسم من السموم
حيث أنه يساعد على تنقية مجرى الدم من السموم بشكل تدريجي، وهذا بدوره يؤدي للتقليل من فرص إصابة خلايا الكبد بالتلف.

4- الوقاية من فقر الدم
يعد بيض السمان أحد أنواع الأغذية الطبيعية الغنية بالحديد، لذا فإن تناوله بانتظام قد يساعد على الحماية من فقر الدم قبل حدوثه أو تسريع عملية التعافي من فقر الدم بعد الإصابة به.

5- غني بالبوتاسيوم
يعد بيض السمان غني بالبوتاسيوم، مما يجعله أحد أنواع الأغذية التي تساعد على تحسين قدرة خلايا الدم الحمراء على القيام بوظائفها الطبيعية في الجسم.

6- فوائد بيض السمان الأخرى
حماية الكلى من الأمراض المختلفة، مكافحة بعض الأمراض المزمنة، مثل: أمراض الجهاز العصبي، السرطان، بالإضافة لتحسين عمليات الأيض في الجسم وتسريع وتيرتها، وحماية العيون من الأمراض المختلفة، مثل: إعتام عدسة العين والزرق.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');