السياحة العربية: الساحل كامل العدد والسعودية في المقدمة

قال محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية السابق بغرفة شركات السياحة، ان الحركة العربية تشهد تزايدا ملحوظا بنسب بلغت اكثر من ٤٠٪؜ من إجمالي السياحة، خاصة من السعودية والامارات، وباتت فنادق الساحل الشمالي كاملة العدد، بالإضافة للقاهرة، ويستمر ذلك حتى منتصف سبتمبر.
وأضاف ثروت، أن فنادق الخمس نجوم بالساحل الشمالي وصل سعر الغرفة بها الى ١٠ آلاف جنيه في الليلة، وهذا يعود بالنفع على موازنة الدولة، مشيرا لأهمية الاهتمام بالعنصر البشري وتدريب العمالة، بالتوازي مع دعم الاستثمارات السياحية وتفعيل المبادرات الصادرة في هذا الشأن لينتفع منها الكافة، كما يجب السعي نحو السياحة المستدامة الأكثر أمانا على المستوى الصحي.
وتابع بأن دول المغرب العربي تعد سوقا جيدا لجذب الحركة السياحية ويجب تعديل قرار منح تأشيرة مصر إلكترونيا الخاص بـ٧٤ دولة ليضم دول المغرب العربي والمقيمين بدول الخليج من الجنسيات غير المشمولة في القرار، وذلك بضوابط لا تخل بالامن ولكن تخدم التدفق السياحي، موضحا ان شمال إفريقيا يمكن أن تدر لمصر ما لا يقل عن مليون سائح سنويا، وهو عدد ليس بالقليل في الوقت الحالي.
وأكد: “تمتاز السياحة العربية بالاقامة الطويلة والانفاق المرتفع، كما ينشط معها نمط سياحة العائلات بما فيها من سهر ومطاعم وشراء ملابس ومستلزمات وغيرها من الأنشطة التي تؤثر بإيجابية على الدخل القومي، ولدينا الآن فرصة جيدة لزيادة حركة السياحة العربية، كما تشهد طفرة في مشروعات تطوير البينه التحتية والمشروعات التنموية بكافة الأنحاء، ما يلقي بظلاله على سرعة عودة الحركة الأجنبية، ويمنح مصر ميزة تنافسية بين المقاصد السياحية المختلفة، ونتطلع لوجود جواز سفر موحد لكل الجنسيات لتنتعش حركة السفر الدولي”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');