قريبا.. إطلاق التحصيل الإلكتروني لخدمات الرقابة على الصادرات

وقع اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance ويمثلها إبراهيم سرحان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، واتفقا الطرفان على إتاحة الخدمات من خلال البوابة الالكترونية للهيئة باستخدام وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني المختلفة التي توفرها شركة e-finance.
وأكد اللواء إسماعيل جابر، بأن منظومة ميكنة المدفوعات تستهدف خفض تكلفة تداول الأموال “الكاش” مما يسهل على المواطن العديد من الإجراءات الروتينية وتوفير الوقت والجهد.وتتيح تبادل البيانات الخاصة بمستحقات الهيئة تجاه أطراف المنظومة الالكترونية مثل البنوك والهيئة القومية للبريد لتمكين المتعاملين مع الهيئة من سداد المستحقات الكترونياً من خلال جميع فروع البنوك ومكاتب البريد وقنوات التحصيل المختلفة.

الرقابة النوعية على الصادرات
وتعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية وغير الصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.

وتقوم الهيئة بكافة الانشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

كما تتضمن أنشطة الهيئة الرئيسية الإشراف على فحص ورقابة السلع المصدرة والمستوردة الخاضعة لأحكام قواعد الرقابة على المصنفات الفنية وقمع التدليس والغش ومزاولة مهنة الصيدلة والمواد السامة وغير السامة التى تستخدم فى الصناعة والرقابة على المعادن الثمينة وحماية الآثار والوزن والقياس والكيل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');