4 دوافع.. لماذا فضل المصريون تشجيع الطليان على حساب الإنجليز

كُره الإنجليز في العالم أجمع دليل أقرب للواقع للإجابة على سؤال لماذا اختار المصريون تشجيع الطليان في نهائى يورو 2020؟، ذلك السؤال الذى يتردد في أذهان الجميع خلال الساعات الأخيرة بعد النهائى الأقوى في القارة العجوز، والتى انتهى بتتويج الاتزورى بطلًا لبطولة يورو 2020 على حساب الانجليز.

ويستعرض لكم موقع جسور الإخبارى خلال التقرير التالي، الأسباب التى رجحت كفة المنتخب الايطالى فى التشجيع على انجلترا في نهائى يورو 2020 والتى انتهت لصالح المنتخب الايطالى الذى قدم واحدة من أقوى البطولات والمعارك في تاريخه ليتوج باللقب الثاني له.

أسباب تشجيع المصريين المنتخب الإيطالى على حساب إنجلترا

تقارب الطباع

يتميز الطاليان بالروح والجرينتا العالية وهذا ما تجده فى طباع شعب مصر فهم يمكلون الشغف والحب لبلادهم مثل المصريين، بل أن الطباع هى الأخرى أقرب لرجال الشرق الأوسط عامة، وهذه الميزة التى لقاها المصريون فى الطاليان ولمسوا ذلك من خلال ما يفعلونه عند بدء النشيد الوطني.

صخرة دفاع" إيطاليا: الإنجليز شباب ونحن عجزة لكننا لا نخافهم | أخبار سكاي نيوز عربية
كُره المستعمر الانجليزى

فى الحقيقة ما جعل المصريين يشجعون الطاليان بجانب الطباع هى كُره شريحة كبيرة من المصريين لبريطانيا تلك الدولة المحتلة التى نهبت ثروات مصر فى عصر من العصور تحت مسمى الاحتلال بل وشاركت فى ضربات جوية على مصر بعد الخروج منها، مما يجعل الأمر عدائى أكثر مع انجلترا.

رسالة من جونسون إلى منتخب إنجلترا قبيل نهائي يورو 2020 | أخبار سكاي نيوز عربية
ايطاليا عرب أوربا؟

تلك الجملة يتفهما جمهور كرة القدم ويفضلوها، فالجميع يلتفت نحو مشاهدة الكاليتشو وطرق اللعب الجميلة التى انتقلت الى الملاعب العربية واثرت فيها بشكل كبير، مما جعل العرب يطلقون عليهم عرب أوربا لشدة التشابه فى كرة القدم بينا وبينهم.

صفقات ريال مدريد | انشيلوتي يوجه أنظاره نحو لاعب منتخب ايطاليا - ميركاتو داي
تقارب الشكل

فى الحقيقة بالنظر إلى الطليان قد لا يخطر ببالك إنهم سائحين أو مختلفين كثيرًا عنا، فهم لا يمتازون بالوسامة مثل الانجليز والالمان، ولكن شكلهم قريب جدًا من المصريين والعرب وهذا ما تلحظه فى وجه جورج كيلينى وباقى لاعبى المنتخب الايطالى.

بعد التأهل.. لاعبو منتخب إيطاليا يحدثون ″فوضى″ داخل الطائرة! | رياضة | تقارير وتحليلات لأهم الأحداث الرياضية من DW عربية | DW | 03.07.2021

فى النهاية حسبمًا قال المصريين عنهم على مواقع التواصل الاجتماعى “المجد للطيبين” فالطاليان بالفعل شعب قريب جدًامن شعوب الوطن العربي ولا نختلف كثيرًا عنهم فى الطباع والشكل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');