رئيس جامعة القاهرة يفتتح وحدة أمراض القلب بعد تطويرها بدعم من “مصر الخير”و”الإسكان والتعمير”

ويتفقد تطوير البنية التحتية بمستشفى أبو الريش الياباني

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وحدة أمراض القلب بمستشفي الأطفال الجامعي التخصصي “أبو الريش الياباني بعد تطويرها، بدعم مناصفة بين مؤسسة مصر الخير وبنك الاسكان والتعمير.

رافق الدكتور الخشت في الافتتاح الدكتورة هاله صلاح الدين عميد طب قصر العيني والدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة والدكتورة رشا جمال الدين مدير مستشفي الأطفال الجامعي التخصصي ” ابو الريش الياباني ” والدكتور خالد فصيح مستشار العضو المنتدب للتواصل بمؤسسة مصر الخير والدكتور أحمد ماهر مدير دعم المستشفيات بمصر الخير .

وقال الدكتور محمد الخشت، إن تطوير الوحدات المختلفة بمستشفى أبو الريش الياباني يصاحبه خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية، مشيرًا إلى أن التطوير يهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للأطفال وتماشيًا مع أحدث التوصيات لمكافحة العدوى مما يزيد من معدل دوران الأسرة للتمكن من تقديم خدمة طبية متميزة لأعداد أكبر من الأطفال.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، خلال كلمته بجهد مؤسسة مصر الخير علي دعمها ومشاركتها المتميزة والدائمة لمشروعات تطوير مستشفيات قصر العيني خاصة وحدة امراض القلب ووجه التحية لفضيلة الدكتور علي جمعه رئيس مجلس أمناء المؤسسة عضو هيئة كبار العلماء علي متابعته لمشروعات التطوير التي تنفذها مؤسسة مصر الخير داخل وحدات مستشفيات قصر العيني .
وقالت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير إن مشروع تطوير وحدة أمراض القلب جاء ثمرة طيبة للتعاون الدائم بين قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير ومستشفيات جامعة القاهرة لافتة إلى وجود العديد من المشروعات التي تقوم مؤسسة مصر الخير بتنفيذها داخل مستشفيات قصر العيني لتحسين مستوي الخدمة داخل هذا الصرح الطبي الذي يخدم مئات الآلاف من المرضي في مختلف محافظات الجمهورية .
وأضافت أن وحدة أمراض القلب بمستشفي أبو الريش الياباني بعد تطويرها أصبحت تضم 30 سرير منهم 10 أسرة رعاية قلبية مركزة مولتها مؤسسة مصر الخير مناصفة مع بنك الإسكان والتعمير
وأوضحت الجوهري أن الهدف الأساسي من عمليات التطوير هو رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للأطفال المترددين على وحدة أمراض القلب بمستشفى أبو الريش الياباني والمقدر عددهم ما بين 15000 و20000 طفل يحتاج للإقامة داخل وحدة العناية المركزة بالقسم من هذا العدد ما لا يقل عن 2000 إلى 3000 طفل .

وأكدت الجوهري أن مستشفيات ابو الريش للأطفال تعد من أكبر المستشفيات التى تقدم خدمات متخصصة للأطفال مما يساعد في القضاء على قوائم الإنتظار حيث تخدم سنويًا ما يقرب من مليون طفل يلجأون إليها من كل مكان في مصر.

من جانبها قالت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني، إن عدد المرضى المترددين سنويًا على وحدة أمراض القلب ما بين 15 إلى 20 ألف مريض، ويتم حجز حوالي 2 إلى 3 آلاف مريض في الوحدة والرعاية المركزة
ووجهت صلاح الشكر لمؤسسة مصر الخير لدعمها الدائم والذكي لمستشفيات جامعة القاهرة وحسن متابعتها لسير العمل والتطوير

وأكدت الدكتورة رشا جمال مديرة المستشفى، الحرص على مراعاة كافة المواصفات الدولية في عملية التطوير تمهيدًا للاعتماد الدولي للمستشفى.

وقالت مديرة مستشفى ابوالريش الياباني إن
التطوير ليس رفاهية ولكنه كان ضرورة ملحة لمواكبة التطور الكبير، والإعداد الكبيرة في المترددين علي المستشفي، موضحا أن هناك اقسام ووحدات بالمستشفى لم تمتد لها يد التطوير منذ استلام المستشفى في ١٩٨٣

ووجهت مدير مستشفى أبوالريش  كل الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير علي دعمها الدائم والمستمر للمستشفي، موضحاً أنه المؤسسة شريك داعم ومهم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');