وزير الأوقاف: نعمل مع الطائفة الإنجيلية على ترسيخ روح الوطنية المشتركة

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن سعادته باستقبال الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، مشيرًا إلى أن اللقاء دليل على الروح الوطنية وحرص الطائفة الدائم على المشاركة في الأعياد الوطنية والدينية والتهنئة بعيد الأضحى.

وتوجه «جمعة» خلال تصريحات لفضائية «TeN»، مساء الاثنين، بالشكر إلى «زكي» على مساهمات الطائفة الإنجيلية الدائمة في مشروع صكوك الأضاحي كتعبير عن روح الوطنية المشتركة، مؤكدًا أن الجانبين يعملان على ترسيخ هذا الهدف.

وقال إنه قدم إلى الوفد الزائر نسخًا من كتاب «حوار الأديان والثقافات» ودعوة لحضور المؤتمر الذي تقيمه الوزارة شهر فبراير المقبل؛ للتأكيد على عقد المواطنة والروح الوطنية والانتماء الوطني ومشروعية الدولة الوطنية بمحاور متعددة.

وأضاف وزير الأوقاف أن رئيس الطائفة الإنجيلية قدم له دعوة لمؤتمر تقيمه الطائفة حول أثر الدين في ترسيخ العيش المشترك، مشيدًا بالتجربة المشتركة بين الجانبين في عمل الواعظات والراهبات معًا.

وذكر أن تجربة عمل الواعظات والراهبات معًا تعد من أهم التجارب في العالم؛ لنقل ثقافة الروح الوطنية من القيادات إلى الأئمة والقساوسة والواعظات والراهبات ثم جعلها ثقافة مجتمع.

واستقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الإثنين، القس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، على رأس وفد كبير من قيادات الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد الأضحى.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');