اعتقال مسؤول عبوات داعش الناسفة في الموصل

أعلنت السطات الأمنية في العراق، اليوم الإثنين، عن اعتقال قيادي “خطير”، ينتمي لعناصر تنظيم داعش في شمال البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، التابعة للجيش العراقي، في بيان لها، حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، أن “مكتب مكافحة إجرام تلعفر التابع لمديرية مكافحة إجرام قيادة شرطة نينوى تمكن وبعد ورود معلومات دقيقة وجمع المعلومات ومن خلال المتابعة المستمرة والبحث والتحري، من إلقاء القبض على الإرهابي الخطير المكنى (أبو يوسف أسد الأمنية) وكان المسؤول عن نقل العبوات الناسفة داخل مدينة الموصل”.

وأضاف البيان،: “كما استلم مسؤولية ما يسمى لجنة النفط الخاصة ببيت المال خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل ، وجاء باعترافاته عن اثار الاصابة في جسمه انه اصيب في معارك تحرير مدينة الموصل القديمة”.

وأشار البيان إلى أنه “تم القبض عليه في منطقة حي اليرموك في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن تدمير ثلاثة أوكار لداعش في محافظة كركوك.وتصاعدت حدة الهجمات الإرهابية التي يشنها تنظيم داعش منذ مطلع العام الماضي، باستهداف المدن والقطعات الأمنية بين الحين والآخر.

ورغم فقدان التنظيم للمناطق التي سيطر عليها في يونيو/حزيران 2014، وانهيار دولة “الخلافة”، المزعومة، إلا أن خلاياه الإرهابية ما زالت قادرة على تهديد الأمن العراقي في مناطق عدة.

وتطارد القوات العراقية فلول التنظيم عبر سلسلة عمليات عسكرية متلاحقة، غالباً ما تسفر عن قتل واعتقال عناصر لداعش.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');