الجمعة.. حفل “ثنائي العود” بقصر المانسترلي

يستضيف قصر المانسترلي “بشارع الملك الصالح بالمنيل”، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبلة، حفل جديد لثنائي العود “غسان اليوسف ودينا عبد الحميد”، بعنوان “موسيقى حياة”، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.يقدم الثنائي عملا جديدا لآلة العود بعنوان “حياة” تأليف دينا عبد الحميد، كما يقدمان باقة من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، والسيدة فيروز، محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الموسيقية التراثية المصرية والسورية.

كما يتضمن الحفل تقديم مجموعة من شباب وبراعم العزف على العود، ومشاركة الفنانة نهى درويش على البيانو.

جدير بالذكر أن الثنائي “غسان ودينا” يعدان أول ثنائى عربي لآلة العود، درسا العود وتخرجا في بيت العود العربي، اشتهرا بعزف تقنية ” أصبع ووتر”، وهى طريقة العزف بأصابع شخص على رقبة العود والشخص الأخر يقوم بضرب الأوتار بالريشة على نفس العود شاركا في العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ودار الأوبرا المصرية، أقاما العديد من الحفلات في عدد من الأماكن الثقافية بمصر وخارجها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');