الاتحاد الأوروبي: نتفهم تماما مخاوف المصريين والسودانيين بشأن سد النهضة

أكد المفوض السامي للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، تفهُّم الاتحاد لمخاوف مصر والسودان فيما يتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبي، داعيًا الدول الثلاث للحوار من أجل التوصل لحل للأزمة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، قال بوريل، ردًا على سؤال حول منهج الاتحاد الأوروبي لحل الأزمة: “يسعدني أن ألتقي غدا زميلي وزير خارجية مصر سامح شكري، وبالتأكيد سنتحدث عن هذا الأمر، هذه ليست المرة الأولى التي أتحدث فيها عن قضية السد مع المصريين والسودانيين والإثيوبيين أنفسهم”، مضيفًا: “وصفتنا تبقى كما هي: الحوار بناءً على تفاهم سياسي، لطالما طلبنا ونواصل طلب ذلك”.

وتابع بوريل: “نتفهم تمامًا مخاوف المصريين والسودانيين.. كنت وزيرًا (مسئولًا عن) الموارد المائية في إسبانيا، وأعلم جيدًا مدى أهمية (مسألة) المياه، لكني أعتقد أن مياه النيل يمكن للجميع استخدامها بطريقة تعود بالنفع على جميع الأطراف بناءً على القدرة على التوصل لاتفاق، ويمكن أن يحدث هذا فقط من خلال المفاوضات بحسن نية، وهذا هو ما دعونا إليه”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');