وزير الخارجية: نعزز التعاون مع دول شرق المتوسط

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه مصر تعزز التعاون مع دول شرق المتوسط، خاصة وأن منها دول أوروبية هامة كإيطاليا وفرنسا واليونان وقبرص.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن هناك اهتمام بالتنسيق في إطار منتدى شرق المتوسط، لتعزيز التعاون بين دوله وتحقيق الاستقرار اتصالًا بليبيا ومراعاة قواعد القانون الدولي فيما يتعلق بالحدود.

عن عقد لقاءات مرتقبة مع تركيا، أكد أنه لم يقرر أي لقاءات حتى الآن، مشيرًا على تقييم مصر للأمر وعندما تكتمل الامور الخاصة بالحفاظ على الأمن القومي المصري وعدم التدخل وإقامة العلاقات على أسس الاحترام والمصلحة سيكون هناك مشاورات استكشافية.

وعن لقائه بوزير الخارجية الإسرائيلي، أشار إلى أن أهم العناصر التي بحثها كان التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وإقامة دولته على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مع ضرورة اسئناف المفاوضات للوصول إلى الحل الدائم، فضلًا عن مراعاة الهدوء بين الطرفين.

وذكر أن مصر مستمرة في لعب دورها التقليدي في تقريب وجهات النظر لصالح تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى لقائه بسكرتير عام حلف شمال الأطلسي، والذي تم تناول تعزيز التعاون بين مصر وآليات التحالف والاستفادة من تعزيز القدرات بما يسهم في تحقيق الاستقرار.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');