سماعة Airpods المزيفة تفقد الشركات 3.2 مليار دولار هذا العام

انتشرت طفرة كبيرة من سماعات الأذن اللاسلكية  Airpods في عام 2016، وازدادت في 2019 عندما تم إطلاق سماعة Airpods pro، مما أدى إلى ضبط أعداد قياسية من سماعات الأذن اللاسلكية ال Airpods المزيفة.

لذا صادرت الجمارك الأمريكية أعداد قياسية من أجهزة ال Airpods المزيفة، حيث تمت مصادرة حوالي 360 الف سماعة رأس لاسلكية مزيفة من AirPods بقيمة بيع بالتجزئة 62.2مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية للحكومة الأمريكية من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2021، يمثل هذا الرقم 2.5٪ من صناعات سماعات الراس اللاسلكية AirPods المزيفة في العالم.

يعني ذلك أن الشركات قد تفقد مايصل إلى 3.2 مليار دولار من مبيعات سماعات الراس اللاسلكية AirPods هذا العام.

تقول الجمارك الأمريكية في السنوات الخمسة الماضية، أن حجم المضبوطات زاد بنسبة تزيد عن 50٪، وذلك منذ إطلاق أبل اول زوج من  سماعة AirPods وأيضا بعد تعزيز إضافي تم تسجيله بعد إطلاق سماعة AirPods Pro في 2019 بسبب ارتفاع سعرها.

قالت الجمارك الأمريكية، أن حوالي 80٪ من أصل السماعات اللاسلكية المزيفة منها ما جاء من الصين وهونغ كونغ.

يعتقد موظفي أبل، أن سماعات AirPods المزيفة تم إنشاؤها بإستخدام قوالب أصلية، حيث تم سرقة هذه القوالب الأصلية من المصانع التي تعمل معها شركة أبل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');