لعشاق الـ SUV.. تفاصيل سيات أرونا موديل 2022 الجديدة

كشفت سيات الأسبانية عن سيارتها الـ SUV أرونا 2022 الجديدة بمجموعة من المميزات التي تجعلها قادرة علي التعامل مع جميع البيئات، وجاءت السيارة الرياضية المتعددة الأغراض بتحديثات جديدة في المقصورة والتصميم الخارجي ومن المحتمل أن تصل السيارة الأسواق العالمية نهاية العام الجاري، وتعتبر هذه السيارة هي الأكثر مبيعًا لسيات منذ إطلاقها في 2017.

الأداء:

قدمت سيات سيارتها أرونا 2022، بخيارات متعددة من محركات البنزين ووحدة غاز طبيعي مضغوط، وتشمل خيارات محركات البنزين، محرك تربو ثلاثي الاسطوانات سعة 1000 سي سي يعمل بقوة 95 أو 110 حصان، بقوة عزم 175 نيوتن متر من عزم الدوران لمحرك 95 حصان و قوة عزم 200 نيوتن لمحرك الـ 110 أحصنة، ويرتبط الأول بناقل حركة يدوي من 5 سرعات والثاني بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل ثنائي القابض DSG من 7 سرعات، ويأتي الخيار الأبرز بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، رباعي الإسطوانات يعمل بقوة 150 حصان، وعزم دوران 250 نيوتن متر، وتبلغ سرعة السيارة القصوي 210 كم/س، ويتصل المحرك بناقل حركة DSG “أوتوماتيك” 7سرعات، وعن وحدة الغاز الطبيعي فهي بقوة 90 حصانا وعزم دوران 160 نيوتن متر.

التصميم الخارجي:

تتمتع سيات أرونا2022 الجديدة بصادم أمامي قوي ورياضي بتطعيم باللون الفضي أو الأسود، وشبكة أمامية بتطعيمات من الكروم ليشكلا مظهرًا أماميًا أنيقًا، مصابيح خلفية وأمامية جديدة بإضاءة LED، وتعمل المصابيح الأمامية الـ LED علي رؤية أفضل واستهلاك أقل للطاقة، ويمكن تعزيز المقدمة بمصابيح ضبابية جديدة بشكلها الدائري المتميز.

وتتمتع سيات أرونا 2022 بـعجلات رياضية مقاس 17 و 18 بوصة، مع مظهر جانبي أنيق للعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية بثلاثة تصاميم جديدة، وتوفر أرونا إمكانية اختيار لون سقف CANDY WHITE مع اللون الرمادي والأسود، وعززت أرونا الخلف بسبويلر ودفيوز جديد باللون الفضي وإضافة لمسات باللون الأسود علي الجناح الخلفي.

التجهيزات الداخلية:

عززت سيات أرونا 2022 الراحة والرفاهية للسائق بدعم شاشة نظام المعلومات والترفيه بـ 20% عن سابقتها لتصبح 8.25 إنش، ولرفاهية أكثر توفر الشاشة الـ9.2 إنش اختياريًا، مع إضافة خاصية الاتصال بالهواتف الذكية لأنظمة أندرويد وIOS وخاصية مكالمات الطوارئ، مع جعلهاعلي خط رؤية السائق مما يجعلها أكثر تفاعلية وأمانًا. بالإضافة إلي لوحة عدادات رقمية مقاس10.25إنش والمرتبطة بعجلة القيادة والتي تجعل السائق أكثر تفاعلية مع السيارة، تأتي عجلة القيادة الجديدة المتعددة الاستخدامات، بسيات أرونا من جلد النابا الفاخر، ما يضفي مظهرا أنيقًا مع لمسات التحسين علي التشطيب الداخلي، ويأتي صندوق الأمتعة بسعة 400 لتر.

وتجمع سيارة سيات أورونا الـSUV  صغيرة الحجم بين مجموعة من المزايا التي تجعلها أكثر أمانًا وفاعلية ورفاهية أيضا، حيث يوجه نظام parking assist ” نظام المساعدة علي ركن السيارة”، السائق أثناء الرجوع إلي الخلف، والمساعدة علي ركن السيارة في الأماكن المزدحمة، والخروج منها بأمان، ولتفاعلية أكثر توفر سيات أرونا نظام مراقبة يتيح للسائق التعرف علي السيارات التي تقترب بسرعة 30كم/س فأكثر حتي 70 مترًا للخلف عن طريق إضاءة مؤشر تحذير، ويساعد هذا النظام أيضا في المناورة بين الحارات وأثناء تغيير المسارات.

أضف إلي ما سبق نظام ACC وهذا النظام يحافظ علي مسافة آمنة بين السيارة وما بعدها وفقًا لنطاق زمني محدد مسبقًا، وفي حالة اكتشاف الرادار سيارة أقل سرعة من الأمام يقوم بضبط السرعة بما يتناسب مع الموقف، ولزيادة الرفاهية توفر سيات أرونا 2022 الجديدة نظام مساعد المسار ، والذي يساعدك علي الالتزام بالحارة المرورية ومنع الارتباك أثناء القيادة، ويساعد أيضًا في التعرف علي إشارات المرور ومعرفة السرعة المناسبة للطرقات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');