الأمة الكويتي: ندعم مصر في جميع المجالات ومنها قضية مياه النيل

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أنه نقل إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد جسدت عمق وخصوصية العلاقة التاريخية بين البلدين مع التأكيد على استمرار هذه العلاقة الخاصة ودعم الكويت لمصر في جميع المجالات والقضايا ومنها قضية مياه النيل وغيرها من القضايا الحالية.

وقال “الغانم” في مؤتمر أمس مع رئيس مجلس النواب المستشار د. حنفي جبالي: إن الكويت قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا تؤكد وقوفها بجانب الشقيقة مصر في مواجهة جميع التحديات التي تواجهها.وأضاف: «لا يخفى على الجميع أن مصر هي القلب النابض للعالم العربي، ومتى ما تعافت مصر تعافى العالم العربي بأجمعه، لذلك فإن الكويت والكثير من الدول العربية تؤمن بهذه الحقيقة وتطبقها على أرض الواقع».

وذكر الغانم أنه على صعيد العلاقات البرلمانية كانت هناك مباحثات مهمة ومثمرة مع رئيس البرلمان المصري تمخضت عن الاتفاق على التنسيق في كل المحافل الإقليمية والدولية للتصدي للتحديات التي تواجه العالم الإسلامي والعربي والقضايا التي تهم مصر والكويت.

وقال الغانم: «قدرنا أن نكون في هذه المناصب بهذه المرحلة الدقيقة والحساسة، وأسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يوفقنا بأن نكون على مستوى طموحات الشعبين المصري والكويتي وأن نحقق الأهداف المرجوة».

وأشار إلى أن الدماء المصرية والكويتية امتزجت تجسيدًا للعلاقات الأخوية بين البلدين، واصفًا الدور المصري بالريادي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');