موسيماني يفاضل بين الشحات وطاهر قبل موقعة النهائي

 

يفاضل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى بين الثنائي؛ طاهر محمد طاهر وحسين الشحات، من أجل الاعتماد على أحدهما للعب بجوار محمد شريف ومحمد مجدى أفشة، بقيادة هجوم الأهلى أمام كايزر تشيفز فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، اليوم السبت، حال تغيير طريقة اللعب والعودة للعب بثلاثى وسط دفاعي.
ويخطط بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلي، لإجراء تعديلات على طريقة لعب الأهلى فى مباراته ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقى اليوم السبت فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويدرس أكثر من سيناريو سواء العودة للعب بطريقة 4/3/3 أو الاستمرار بطريقة 4/2/3/1 لاختيار الأفضل فيهما، بما يتناسب مع طريقة لعب الفريق الجنوب أفريقي.
وحال استقر موسيمانى على تغيير طريقة اللعب سيكون مجبرا على التضحية بأحد الجناحين طاهر أو الشحات وهو ما سيتحدد فى مران الغد قبل خوض المباراة النهائية، حيث تجرى المفاضلة بين الثنائى فى ظل وجود ميزة لكل لاعب من الثنائي.
ويفضل الجهاز الفنى الاعتماد على طاهر محمد طاهر باعتباره يجيد التحكم فى الكرة والاختراق وكذلك التصويب على المرمى من خارج منطقة الجزاء بخلاف أنه يجيد التغطية الدفاعية ومعاونة الظهير فى تقديم الدعم الدفاعى له بخلاف التفاهم بينه وبين محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر.
كما يفضل الجهاز الفنى الشحات لأكثر من سبب هى استفاقة اللاعب فى القترة الأخيرة وإحراز أكثر من هدف مهم سواء فى الدورى أو أفريقيا وقدرته على التعامل فى وضعية الهجمات المرتدة أو وجود المساحات وتعاونه مع باقى زملائه.
ومن المنتظر أن يحسم موسيمانى خطة اللعب والشكل الهجومى الذى سيلعب به سواء اللعب بثلاثى هجومى أو اللعب برباعى هجومي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');