رفع المخلفات وروث الحيوانات من قرى أبو حماد في الشرقية

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وجيه صدقي سعدون رئيس مركز ومدينة أبو حماد بالإسراع في رفع المخلفات وروث الحيوانات من قطعة أرض بقرية النخيلي والتى قام أحد المواطنين باستخدامها لإنتاج وتصنيع السماد العضوي وأصبحت تمثل بؤرة للتلوث البيئي وتؤثر على صحة وسلامة المواطنين ، وكذلك مصادرة اللوادر المستخدمة وإيداعها بالحملة الميكانيكية بالمركز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

روث الحيوان وإعادة تدويره
جاء ذلك بعد أن تلقى محافظ الشرقية شكوى تُفيد قيام أحد المواطنين باستئجار قطعة أرض بقرية النخيلي بمركز أبو حماد واستغلالها في تشوين روث الحيوانات وإعادة تدويره لتصنيع وإنتاج السماد العضوي، ليتوجه المحافظ بنفسه يرافقه المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق لمعاينة قطعة الأرض والتحقق من صحة الشكوى ليصدر تعليماته لرئيس المركز باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكداً أنه لا تهاون في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
رفع المخلفات من الأرض المشون بها
وتنفيذاً لتعليمات المحافظ قامت رئاسة المركز برفع المخلفات من قطعة الأرض ومصادرة اللوادر والمعدات المستخدمة وايداعها بالحملة الميكانيكية التابعة للمركز وتحرير المحاضر اللازمة للمخالف.

 

صدقي: لن نسمح بأي انحراف
وكان المهندس وجيه صدقي سعدون رئيس مركز ومدينة أبو حماد قد أكد  عقب توليه رئاسة مركز ومدينة أبو حماد، أنه لم يسمح بأي انحراف أو فساد داخل الإدارة الهندسية بالمجلس أو الأقسام الهندسية بالوحدات المحلية وأن الفترة القادمة لن يكون هناك مكان لأي مقصر أو فاسد أو متهاون في أداء مهام عمله.

اجتماع عاجل
جاء ذلك خلال اجتماعه فور وصوله إلى أبوحماد  برؤساء الوحدات المحلية القروية ومديري الإدارات الخدمية لتنظيم العمل ووضع خطة مستقبلية للعمل خلال الفترة القادمة وذلك بمكتبه برئاسة المركز.

ما تناوله الاجتماع
تناول الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة والعاجلة والتي تمس المواطن بشكل مباشر وخاصة المشروعات التنموية التي يحتاج إليها المواطن علي أرض أبو حماد والمشكلات التي تؤرق المواطن بالشارع مشددا علي مضاعفة الجهد خلال الفترة القادمة تزامنا مع احتفالات عيد الاضحى المبارك.

مراجعة الإنارة العامة
شدد صدقي  على  رؤساء الوحدات المحلية بضرورة  مراجعة الإنارة العامة والتأكد من عدم وجود أية مناطق تحتاج الى إنارة و دعم خلال الفتره القادمه وكذلك مراجعه النظافه بالطرق العامه والرئيسيه ورفع كافه تراكمات السفوحه من علي جانبي الطرق مع عدم السماح بأيه تراكمات للقمامه بالطرق او الميادين العامه مشددا علي ضروره عمل غرفة عمليات فرعيه بكل وحدة  وتكون علي تواصل مع غرفه عمليات رئاسه المركزوممثله بكافه القطاعات الخدميه لعدم  حدوث ايه مشكلات وخاصه في أوقات الأعياد والإجازات.

التواصل بين رئاسة المجلس والجهات الخدمية
كما شدد علي ضروره التواصل الفعال والمستمر مع  الإدارات الخدمية من تموين وطب بطري وزراعه لعمل حملات مستمره علي المخابز والايواق للتأكد من الالتزام بكافة المعايير والمواصفات القياسية وعمل حاله من الانضباط لمواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار، وكذلك محاربه كافة أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية وتحويل مرتكبيها إلى المحاكم العسكرية للحفاظ على ثروات مصر من الحاصلات الزراعية.

الذبح خارج السلخانة
كما أكد رئيس مركز ومدينة أبو حماد على عدم الذبح خارج السلخانة وتطبيق القانون بكل قوة علي المخالفين وعمل حملات توعيه مستمره من خلال دور العباده للمواطنين ان الدوله سوف تسمح بالذبح داخل السلخانه في فتره عيد الاضحي دون أيه رسوم وذلك لضمان عدم الذبح خارج السلخانه او اصدار ايه نوع من التلوث من خلال مخلفات الأضاحي .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');