وزارة النقل: 97% نسبة تنفيذ كوبري السلام الجديد

تابع وزير النقل كامل الوزير، أعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم، والأعمال الجارية للانتهاء من إنشاء طريق داعم في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى نفق سعد الدين الشاذلي بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه.

وقالت وزارة النقل، إن نسبة تنفيذ الأعمال في هذه المسافة بلغت 96%، كما تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وكذلك متابعة أعمال تنفيذ كوبري السلام بمنطقة موقف العاشر، والذي بلغت نسبة تنفيذه 97% والذي يبلغ طوله 1300 متر وعرضه 30 مترا ويتم تنفيذه باستخدام الكمرات سابقة الصب وسابقة الإجهاد، وسيسهم في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية وتتسبب في حدوث عرقلة الحركة المرورية، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج فى اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.

ووجه الوزير بنهو الطرق السطحية أسفل كوبري السلام وفتح جميع التحويلات المرورية لتسيير حركة المرور للقادم من طريق الإسماعيلية الصحراوي للصعود إلى الطريق الدائري.

وتابع الوزير خطة ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ، حيث تم الانتهاء من الكوبري أعلى محور الطوارئ وجاري تنفيذ المنازل والمطالع بعد نهو الإزالات المتعارضة، وذلك لعمل ربط حر بين المحور والدائري لخدمة أهالي جسر السويس ومدينة السلام، كما تم تفقد كوبري تقاطع مؤسسة الزكاة مع الدائري حيث تم نهو الأعمال بالكامل بنسبة 100% بالمطالع والمنازل.

وتفقد أيضًا كوبري المرج الذي بلغت نسبة تنفيذه 96%، والذي يبلغ طوله 1500 متر وعرضه 14 مترا، بواقع 3 حارات مرورية، وسيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمر الكوبري أعلى محطة صرف المرج ومحطة مترو أنفاق المرج وموقف الأقاليم بالمرج وشاهد الوزير نهو الكمر المعدني أعلى شارع المرج.

واطلع الوزير على آخر المستجدات الخاصة بمحور المرج حيث تم نهو أعمال الرفع المساحي وجاري الانتهاء من أعمال التصميمات وأكد وزير النقل أهمية هذا المحور الذي يتم تنفيذه بناء على توجيهات القياده السياسية بإنشاء محاور مرورية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري.

كما تم متابعة أعمال تنفيذ كوبري مسطرد الذي بلغت نسبة تنفيذه 87% حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبرى الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد – بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق، ووجه الوزير بتتفيذ أعمال النيوجرسي وفقاً لقياسات الجودة العالية.

وتابع كذلك أعمال صيانة ورفع كفاءة المسافة من تقاطع طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى حتى تقاطع محور 26 يوليو بطول 15 كم كما إطلع على الخطة الخاصة بتطوير تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة الاسكندرية الزراعى بعد انتهاء التصميمات ووجه الوزير بالبدء الفوري في تنفيذها.

وخلال الجولة، تابع الوزير أعمال تنفيذ المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم، حيث تابع وزير النقل أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، والتي بلغت نسبة تنفيذها 98% والتي تشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد، حيث وجه الوزير بضرورة الاستغلال الأمثل أسفل الكباري وطرحها للمستثمرين وفصل الطريق السطحي المتجه لمدينة نصر عن الكوبري العلوي المتجه إلى حلوان.

وتابع أيضًا إزالة كل التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية طرة، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مطلع ومنزل واحد لربط البحر الأعظم بالطريق الدائري تسهيلا لحركة تنقل المواطنين، كما تم الانتهاء من منزل شارع الجزائر والانتهاء من 6 أنفاق وكوبري في هذه المسافة وهي أنفاق (البساتين- الجزائر- العمرانية 1- العمرانية 2 – مصرف الكونيسة – مصر للطيران) وكوبري الطالبية.

ووجه الوزير بضرورة فتح منزل الجزائر أمام حركة المرور للقادم من المعادي بعد الانتهاء من وضع العلامات الإرشادية، خاصة وأنه تم الانتهاء من تنفيذ المنزل.

ووجه بسرعة البدء في دراسة إنشاء الطريق السطحي أعلى محطة صرف الإيرانية بإنشاء كوبري علوي، وسرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء محور مروري في منطقة سوق السيالة.

وتفقد الوزير أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً، إلى جانب كوبرى المنيب الحالى ومخطط الانتهاء منه فى 30 أغسطس 2021 ليصبح أسرع كوبرى على نهر النيل تم تنفيذه فى مصر.

واطلع على آخر المستجدات الخاصة بإنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية للربط بين الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، حيث أكد مدير المشروع أنه جاري الانتهاء من أعمال التصميمات الخاصة بالمحور تمهيداً لبدء أعمال التنفيذ كما وجه الوزير بسرعة البدء في تنفيذ 2 مطلع ومنزل في تقاطع عثمان محرم مع الطريق الدائري تسهيلا لحركة تنقل المواطنين.

وشدد الوزير على التنسيق مع المرور لاستمرار أعمال إزالة المخلفات على مدار 24 ساعة، وكذلك أعمال النظافة على مدار الساعة وتنفيذ كل الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية والاهتمام بأعمال النيوجرسي واللوحات الإرشادية وسرعة الانتهاء من خطة إضاءة الطريق، وكذلك سرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بتنفيذ مشروع BRT على الطريق الدائري.

وأكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، مشيراً إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من هذا المشروع الهام، مضيفا أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلا عن الحد من الآثار البيئية السلبية، لافتًا إلى أنه يتم إجراء تطوير فوري لكل منطقة يتم الانتهاء من نقل المرافق بها أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير.

وفي ختام جولته، لاحظ الوزير أثناء المرور فى منطقة تقاطع محور الفريق العصار وامتداده محور شبرا- بنها مع الطريق الدائرى كميات كبيرة من مخلفات حفر المبانى الجارى إنشاؤها فى المنطقة فتم الاتصال بمحافظ القليوبية والمختصين فى الحى والتنسيق مع الأجهزة المختصة فى وزارة الداخلية لمنع إلقاء هذه المخلفات والقبض على السائق والمركبة وتقديمهم إلى النيابة العامة لمحاسبتهم القضاء على هذه الظاهرة تماما.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');