زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب اليابان

قالت مديرية الأرصاد الجوية في اليابان، إن زلزالا بلغت قوته 5.1 درجة ضرب جنوب غرب البلاد، ولكن لا يوجد خطر حدوث تسونامي في المنطقة.

وذكرت المديرية، أن مركز الزلزال كان على عمق 80 كيلومترا في البحر الداخلي لليابان. وشعر سكان محافظات ياماغوتشي وأويتا وإيهيمي بهزات تصل إلى 4 درجات على مقياس الهزات الأرضية ذي السبع درجات المعتمد في اليابان. وتم تسجيل هزات أقل حدة في 15 محافظة أخرى.

 

ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات ولا عن خسائر أو دمار.

يذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية قالت إن الجيش أرسل رجال الإنقاذ في حالات الطوارئ إلى مدينة أتامي بوسط البلاد،  بعد حدوث انهيارات أرضية بفعل الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى فقدان ما لا يقل عن 20 شخصاً، مضيفه أن رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا استدعى فريق عمل للطوارئ لمعالجة الأزمة.

فيضانات
وبثت لقطات على “تويتر” لفيضانات تجرف أنقاض منازل مدمرة، وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات تغمرها المياه جزئياً وعمال إنقاذ يخوضون في مياه بقارب نجاة صغير.

الأمطار
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن الأمطار التي غمرت المدينة منذ الجمعة وتجاوزت بالفعل متوسط مستويات يوليو في مقاطعتي شيزوكا، حيث يقع أتامي، وكاناجاوا المجاورة.

إعصار
يذكر أن  المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قال قبل وقت سابق إن العاصفة إنريكي تحولت إلى إعصار واستمرت في اكتساب قوة على نحو سريع قبالة سواحل المكسيك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');