الأهلي يواصل مطاردة ريال مدريد على لقب أكثر أندية العالم تتويجًا

-واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطاردة ريال مدريد الإسباني على صدارة قائمة أكثر أندية العالم حصدا للألقاب القارية، بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

-ورفع الأهلي رصيده من البطولات القارية إلى 23 لقبا، خلف ريال مدريد الإسباني الذي يملك في رصيده 26 لقبًا قاريًا، ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني وميلان الإيطالي، ولكل منهما 18 لقبا قاريا.-يذكر أن ألقاب الأهلي الـ23 تضم 10 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا آخرها النسخة الحالية، ولقبا للكونفدرالية، و4 ألقاب للأندية أبطال الكؤوس الإفريقية، و7 ألقاب للسوبر الإفريقي، ولقبا لبطولة الأفروآسيوية.

-وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 0/3، مساء اليوم السبت، في المباراة التي جرت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهداف
سجل أهداف الأهلي كل من محمد شريف في الدقيقة 53 ومحمد أفشة في الدقيقة 64 وعمرو السولية في الدقيقة 74.

حالة طرد
وتعرض هابي ماشياني لاعب كايزر تشيفز للطرد في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على أكرم توفيق وبعودة الحكم البوروندي باسيفيك لتقنية الفيديو الفار قام بإلغاء إنذار اللاعب وأشهر له الكارت الأحمر.

وضم تشكيل الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي “أفشة”.

خط الهجوم: حسين الشحات ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

وضم تشكيل كايزر تشيفز بقيادة مدربه ستيوارت باكستر
حراسة المرمى: دانييل أكبيي.

الدفاع: راماهلوي مافهليلي – إريك ماتوهو – دانييل كاردوزو.

الوسط: ريف فروسلر – نجابولو بلوم – ويليارد كاتساندي – هابي ماشياني.

الهجوم: بيرنارد باركر – سمير نوركوفيتش – نجكوبو.

اللقب العاشر
النادي الأهلي تُوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 10 نسخ “رقم قياسي”، وذلك في أعوام 1982 و1987 و2001، و2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020، و2021.

After Content Post
You might also like