الهلال السعودي يهنئ الأهلي بـ«ذهب إفريقيا»

هنأ نادي الهلال السعودي النادي الأهلي بعد فوز الفريق الأول لكرة القدم بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب «مركب محمد الخامس» بالمغرب.

كتب الهلال السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مبروك للأهلي المصري وجماهيره تحقيق ذهب إفريقيا».

ونجح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي للتتويج بلقب دوري الأبطال، في عشر مناسبات مختلفة، بعد أن حقق اللقب الإفريقي في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

ودخل الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.
على دكة البدلاء كل من: على لطفي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد ومحمد هاني وجونيور أجايي وصلاح محسن ومروان محسن وأليو ديانج ومحمود كهربا.

حاول الأهلي فك تكتل كايزرتشيفز  عن طريق تنويع اللعب بين التسديد والكرات العرضية عم طريق علي معلول.
وفي المقابل لجأ كايزرتشيفز للدفاع بعد حماس البداية لمنع الأهلي من التسجيل.

شهد الشوط الأول طرد ماشياني لاعب كايزرتشيفز قبل ثواني من النهاية، ومع بداية الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني المدير الفني بياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف.

ومن تمريرة رائعة لأكرم توفيق اقتنص محمد شريف الهدف الأول من لدغة رائعة.
وعاد شريف ليصنع الهدف الثاني لقفشة قبل أن يصنع الهدف الثالث لعمرو السولية بمهارة رائعة قبل أن يقدم اللاعبون فاصلا من المهارات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');