الأوقاف للمواطنين: حافظوا على الإجراءات الاحترازية حتى يظل العيد فرحة

قال الدكتور عبدالله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن صلاة العيد ستقام داخل المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، مشيرًا إلى أهمية تعاون كل الأطراف كافة على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتوجه حسن، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، برسالة إلى المواطنين، قائلًا: «حافظوا على بيوت الله وأنفسكم والإجراءات الاحترازية حتى يظل العيد فرحة وتمر الأزمة بسلام».

وأشار إلى أهمية خروج المصلي من بيته متوضأ، فضلًا عن ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلى الشخصي، وعدم الازدحام أثناء الدخول والخروج من بيوت الله، مؤكدًا على استمرار إغلاق دورات المياه.

ونوه متحدث الأوقاف، إلى أهمية عدم اصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات خلال صلاة عيد الأضحى، موضحًا أن مصليات السيدات لن تفتح إلى بإشراف واعظة من الوزارة.

ولفت إلى فتح المساجد قبل صلاة العيد بـ10 دقائق وغلقه بعد الصلاة بـ10 دقائق، مضيفًا أن تكبيرات العيد تستمر لمدة 7 دقائق، والخطبة لا تزيد عن 10 دقائق.

ونصح المسلمين بالتقرب إلى لله بكل الأعمال الصالحة خلال يوم عرفة، لافتًا إلى أن الأعمال الصالحة تشمل الصدقة والصوم وقراءة القرآن وصلة الرحم وزيارة المرضى والدعاء.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');