لماذا يُصر باريس سان جيرمان على تجديد عقد مبابي؟

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن تطورات رغبة باريس سان جيرمان في تجديد عقد نجمه الفرنسي كيليان مبابي، وأكدت أن اللاعب لم يغير موقفه ومُصر على عدم تجديد عقده.

وينتهي عقد مبابي صيف 2022، وهو ما يمنحه فرصة الرحيل مجانًا فيما يرغب باريس سان جيرمان في تجديد عقده ولو لفترة قصيرة ليتمكن من الحفاظ عليه موسم إضافي تنفيذًا لرغبة ملاك الفريق القطريين، والذين يرغبون في مشاركة النجم الفرنسي في كأس العالم قطر 2022 وهو لاعب في الفريق الباريسي.

 

وكان مبابي أخبر إدارة باريس سان جيرمان بعد نهاية مشوار المنتخب الفرنسي في أمم أوروبا 2020 بالخروج من دور الـ16 بموقفه الرافض لتجديد عقده ورغبته في لعب الموسم الأخير رفقة الفريق.

وحسب “ليكيب”، فسبب موقف مبابي من التجديد هو عدم وجود ضمانات في مشروع باريس سان جيرمان تمكنه من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي يبحث عنه الفريق حيث خسر نهائي نسخة 2020 أمام بايرن ميونخ وغادر النسخة الماضية من نصف النهائي أمام مانشستر سيتي.

ويحاول البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للفريق، إقناع مبابي من خلال تعاقده مع لاعبين خبرة كالمدافع الإسباني سيرجيو راموس والحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما أفضل لاعب في أمم أوروبا 2020، والظهير الأيمن المغربي
أشرف حكيمي ولاعب الوسط الهولندي فينالدوم.

وأكدت “ليكيب”، أن إدارة باريس سان جيرمان بدورها مُصرة على موقفها من عدم بيع كيليان مبابي هذا الصيف ومواصلة الضغط عليه لتجديد عقده، وقاد القطري ناصر الخليفي المفاوضات بشكل شخصي لكنه فشل في إقناعه.

ويترقب ريال مدريد تطورات مفاوضات تجديد عقد مبابي على أمل التدخل في الوقت المناسب للضغط على إدارة باريس سان جيرمان وإقناعها ببيعه هذا الصيف عبر عرض مالي في حدود 100 مليون يورو.

مبابي يقضي حاليًا عطلته الصيفية، وسيعود للتدريبات في غضون التسعة أيام المقبلة، ويعرف زملاؤه منذ مدة قراره بعدم تجديد عقده ورغبته في الرحيل سواء هذا الصيف أو في نهاية عقده صيف 2022، ويبقى ريال مدريد وجهته الأقرب.

وفشل باريس سان جيرمان في تحقيق حلمه بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا رغم ضمه للعديد من النجوم في السنوات الأخيرة أبرزهم البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');