نستعرض إنجازات الأهلي في 6 مشاركات بكأس العالم للأندية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه وذلك عقب حصوله على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد تغلبه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا التي أقيمت مساء يوم السبت الماضي على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

6 مشاركات للمارد الأحمر في كأس العالم للأندية
وتأهل المارد الأحمر إلى بطولة كأس العالم للأندية في ست مرات قبل تأهله هذا العام للمرة السابعة في المونديال المقرر إقامته في شهر ديسمبر القادم بالعاصمة اليابانية طوكيو.مشاركات الأهلي الستة في كأس العالم للأندية
وشهد عام 2005 أول مشاركة للأهلي في المونديال والتي أقيمت فى اليابان، وفشل في تحقيق أي انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر في المباراة الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودى بهدف نظيف، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام فريق سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

المشاركة الثانية للأهلي في المونديال

وكانت المشاركة الثانية للأهلي في كأس العالم للأندية في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان أيضا وحصل الفريق الأحمر على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه حيث فاز في مباراة الدور ربع النهائي على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر في لقاء نصف النهائي أمام فريق انتر ناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف ليفوز بعدها على فريق كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين مقابل هدف.

المشاركة الثالثة للأهلي في المونديال

وشارك الأهلي للمرة الثالثة في كأس العالم للأندية في عام 2008 بالبطولة التي أقيمت في اليابان وخسر فى لقاء الدور ربع النهائي أمام باتشكو المكسيكى بنتيجة 2/4، قبل أن يخسر المارد الأحمر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام أدلايد النيوزلاندى بنتيجة 0/1 ليحتل المركز الأخير للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالمونديال العالمي.

المشاركة الرابع للأهلي في المونديال

وكانت المشاركة الرابعة للأهلي في كأس العالم للأندية في عام 2012 في البطولة التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو وحصل الأهلي على المركز الرابع بعدما تمكن من الفوز فى مباراة الدور ربع النهائي على فريق سانفريس هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف ثم خسر في مباراة الدور نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف  وخسر مجددا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

المشاركة الخامسة للأهلي في كأس المونديال
وشارك الأهلي للمرة الخامسة في كأس العالم للأندية في عام 2013 في البطولة التى أقيمت في المغرب وحصل فيها الأهلى على المركز السادس والاخير للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته في المونديال وذلك بعد خسارته فى مباراة الدور ربع النهائى أمام فريق جوانزوا إيفرجراند الصينى بهدفين نظيفين قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام فريق مونتيرى المكسيك بخماسية مقابل هدف.

المشاركة السادسة للأهلي في المونديال
وكانت المشاركة السادسة والأخيرة للأهلي في المونديال في عام 2021 في البطولة التي أقيمت في قطر وتم تأجيلها بسبب أزمة فيروس كورونا لتقام في العام الحالي بدلا من العام الماضي 2020 وحصل فيها الفريق الأحمر على المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعدما فاز على فريق الدحيل القطرى بهدف نظيف في مباراة الدور ربع النهائي ثم خسر في لقاء الدور نصف النهائي أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين دون رد قبل أن يفوز فى لقاء تحديد المركز الثالث والرابع على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 2/3 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');