“الفنون الشعبية” يستقبل جمهور عيد الأضحى بـ6 مسرحيات

تستقبل فرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة المخرج عادل عبده، جمهور عيد الأضحى المبارك، بداية من أول أيام العيد، في محافظة القاهرة، والإسكندرية، وجمصة، وذلك مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، بنسبة حضور 50% من القوة الاستيعابية لمواقع البيت المختلفة.

وقال المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية، لـ”البوابة”، إن فرق البيت تقدم برنامجًا فنيًا حافلا، يليق بجمهور عيد الأضحى المبارك، هذا العام، بداية من أول أيام العيد، فيقدم السيرك القومي بالعجوزة حفلتين؛ الأولى في السادسة مساءً، والثانية في التاسعة مساءً.
ويقدم فنانو السيرك 14 فقرة فنية متنوعة، منها: “الساحر، والتوازن، والمطبخ الصيني، والطوق الهوائي، والبسكليت، والسلم المتحرك، والتيابلو، والمهرج، والجنجلير”، وغيرها إلى جانب استعراض الأسود والنمور المفترسة للفنانة لوبا الحلو.
وتابع “عبده”، يأن سيرك ومسرح جمصة، يشهد في السادسة مساءً، مجموعة متنوعة من فقرات السيرك، إلى جانب فقرة الأسود والنمور المفترسة التي يقدمها الفنان مدحت كوتة، يعقبه في التاسعة مساء، العرض المسرحي للأطفال ” على بابا والأربعين حرامي، من إنتاج فرقة تحت الـ18، وهو ضمن حكايات “ألف ليلة وليلة”، أما في العاشرة والنصف مساء، فيقدم العرض المسرحي الغنائي الاستعراضي “أنا العريس”.
وأضاف “عبده”، أن مسرح البالون بالعجوزة، يشهد العرض المسرحي “سيد درويش”، في التاسعة مساء، من إنتاج فرقة أنغام الشباب، يستعرض العمل أبرز المحطات المهمة والفنية في حياة سالف الذكر الموسيقار سيد درويش، يعقبه في السابعة مساء، العرض المسرحي “التغريبة بنت الزناتي”، من إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية.
أما مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية، فيستقبل جمهور المحافظة وزوارها، في السابعة مساء، بفقرات السيرك القومي، التي تقدمها شعبة القاهرة، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الأغاني التراثية والشبابية لفرقة تحت الـ18 الغنائية، ويعقبها في التاسعة مساء، العرض المسرحي الغنائي الاستعراضي “ألمظ وسي عبده”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');