انهيار بعض السدود بسبب الفيضانات الجارفة في الصين

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأربعاء إن فيضانات شديدة القسوة تضرب البلاد، ما تسبب في انفجار السدود، مضيفا أن “بعض الخزانات انفجرت سدودها، وتسببت في إصابات خطيرة، وخسائر في الأرواح والممتلكات”.

 

وشدد الرئيس الصيني على أن وضع السيطرة على الفيضانات شديد للغاية، وأنه وصل إلى مرحلة حرجة، وفقا لما أوردته وكالة فرانس برس.

وطالب شي، السلطات الصينية على مختلف المستويات بضرورة إعطاء الأولوية القصوى لضمان سلامة أرواح الشعب وممتلكاته وتنفيذ تدابير الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث بشكل دقيق وصارم، واجتاحت الأمطار الغزيرة المتواصلة مناطق تضم مقاطعة خنان بوسط الصين، ما تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات حيث قتل 12 شخصا حتى الآن.

وأعلنت السلطات الصينية إجلاء نحو 200 ألف شخص، اليوم الأربعاء، من مدينة تشنجتشو وسط البلاد، التي تشهد أمطارا غزيرة وفيضانات كاسحة تسببت في انفجار سدود وارتفاع منسوب المياه في أنهار مقاطعة خنان.

وقالت سلطات المدينة: “تم حتى الساعة السابعة صباحا في 21 يوليو إجلاء نحو 200 ألف شخص، وتأثر 36 ألفا من سكان المدينة بالكارثة”.

وقالت وكالة شينخوا، إن ما يزيد عن 144660 مواطن تأثروا بالأمطار،حيث تم إجلاء 10152 شخص إلى أماكن آمنة.

وأكدت ارتفاع أن منسوب المياه ليتجاوز المستوى التحذيري في ما مجموعه 16 خزانا كبيرا ومتوسطا، حيث دمرت مياه الأمطار 9222 هكتارا من المحاصيل، ما يؤدي إلى خسائر اقتصادية مباشرة قرابة 73 مليون يوان ( حوالي 11.3 مليون دولار أمريكي).

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');