الخدمات البيطرية تكشف الطرق الصحية لتخزين لحوم الأضحية

كشف الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية، تفاصيل الطرق الصحية لتخزين لحوم الأضحية، لافتا إلى أن تخزين اللحوم يستوجب معلبات وأكياس مادتها لا تتفاعل مع اللحم، مشيراً إلى أن أنواع البلاستيك الرديئة مثل أكياس القمامة، تتفاعل مع اللحم، أما أنواع البلاستيك الراقية لا تتفاعل.

 

وأضاف  عبد المنعم في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على فضائية “الأولى”، أنه يفضل حفظ اللحوم في أكياس بلاستيك داخل الثلاجة ولكن لمدة قليلة تصل إلى شهر وشهرين على الأكثر، معقباً: “اللحمة أما تتاكل وهي لسه مدبوحة تختلف تماماً في الطعم عن اللحمة التي تم تخزينها”.

وتابع مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية، أن المواطنين استجابوا لقوانين الحكومة، بالذهاب إلى المجازر الحكومية، نظراً لوجود الرعاية البيطرية بداخلها، مؤكداً أنه يوجد في كل مجزر حكومي طبيب بيطري مسئول عن كافة الاستفسارات البيطرية أثناء الذبح.

وكشف طارق عبدالمنعم عن طريقة التحضير لتخزين اللحوم قائلاً: “يجب غسل اللحمة بالمياه قبل وضعها في الأكياس حتى لا تفقد اللحمة القيمة الغذائية لها عند القيام بطبخها، وتصبح عبارة عن ألياف فقط”.

وأكد مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية أنه يفضل ألا تزيد مدة تخزين اللحوم في الثلاجة عن شهر، معقباً: “لا يصح إخراج اللحمة من الثلاجة مدة من الزمن، ثم استرجاعها مرة أخرى لأن هذا يؤدي إلى فساد اللحمة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');