اليوم.. إعلان القائمة القصيرة بجائزة خيري شلبي

تعلن جائزة الأديب الراحل خيري شلبي للعمل الروائي الأول، اليوم الأربعاء، عن القائمة القصيرة في دورتها الثانية، والتي فتح باب التقدم لها بداية من 1 فبراير 2021 وحتى 30 أبريل الماضي.

 

وتحمل الجائزة في دورتها الثانية العديد من التطورات، أولها عقد شراكة مع دار الشروق لنشر العمل الفائز، والذي من المقرر الإعلان عنه في سبتمبر المقبل، وثانيها كان إلغاء شرط السن الذي كان من بين شروط الدورة الأولى، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للذين تعثروا في نشر أولى رواياتهم لسبب أو لآخر.

وبلغ عدد الأعمال التي استوفت شروط المسابقة 57 رواية تنافست على دخول القائمة القصيرة للجائزة التي تحمل اسم الروائي المصري الكبير خيري شلبي.

وتشترط الجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يكون قد سبق نشر عمل روائي من قبل، وألا يكون العمل المتقدم به قيد النشر.

وأرسل المشاركون في المسابقة إقرارا من كل متقدم بأنه لم يسبق له نشر عمل روائي من قبل، وبأن العمل المتقدم به ليس قيد النشر لدى أي من دور النشر الأخرى، أو النشر الإلكتروني، على أن يكون الإقرار موقعا من طرفه.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');