القباج: استراتيجية متكاملة لرعاية أطفال المؤسسات

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بتسليم جميع أطفال مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية ملابس العيد ومنحهم عيدية، حيث يشمل التوجيه نحو 500 مؤسسة أيتام و30 مؤسسة دفاع اجتماعي ومؤسسات الأطفال ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية.

وقالت الوزيرة، في بيان اليوم، إن الرئيس السيسي وجه بإيلاء الأطفال الأولى بالرعاية، كامل الاهتمام والرعاية على مدار حياتهم في هذه المؤسسات، مؤكدة أنه سيتم إطلاق استراتيجية متكاملة للرعاية بدءًا من الميلاد وحتى بعد التخرج والدمج بالمجتمع قريباً، والحرص على متابعتهم ودعمهم ليتم دمجهم بالكامل في المجتمع.

وأضافت القباج، أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة قطاع الرعاية من منظور يراعي حقوق الأطفال المتكاملة بما يشمل الصحة والتعليم وتحسين بيئة المؤسسات التي يعيش بها الأطفال وتعزيز الكوادر الإدارية والفنية التي تشرف على رعايتهم وتربيتهم، مع الحرص على ممارسة كل أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

وأجرت وزيرة التضامن؛ زيارة تفقدية للمؤسسة العقابية بالمرج بمحافظة القاهرة، حيث تفقدت الوزيرة العنابر الخاصة بأطفال الأحداث وتحاورت معهم لمعرفة مشكلاتهم، وتقصت إجراءات رعايتهم حرصاً على تطورهم أثناء فترة التقويم.

كما تفقدت الوزيرة أكثر من مؤسسة رعاية للبنات وللبنين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك، وتفقدت غرف الإقامة وأماكن الطهي وممارسة الأنشطة والمخازن وغرف العلاج الطبيعي وغيرها من الخدمات، وكانت حريصة على تبادل أطراف الحديث مع عدد منهم واستمعت لكل مطالبهم ووعدت بتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم بما لا يتعارض مع المصلحة الفضلى للطفل.

كما شهدت بعض المواهب الخاصة بالبنات والأولاد؛ تمهيداً لانطلاق حملة اكتشاف المواهب الفنية والأدبية والرياضية وغيرها من الأنشطة ووعدت بتقديم كل سبل العون لتطوير تلك المواهب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');